العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قبل قرعة دوري الابطال .. وصافة المجموعة فال خير علي الاهلي لحصد اللقب العاشر

 

قبل ساعات من اجراء قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا لموسم 2021 والتي من المقرر ان تجري مراسمها غدا بأحد الفنادق بالعاصمة المصرية القاهرة في تمام الثانية ظهراً , وبمشاركة الاهلي كممثلا وحيدا للكرة المصرية وذلك بعد توديع الزمالك للبطولة من دور المجموعات، تستعرض تتويج نيوز المرات التي صعد فيها الاهلي كوصيف للمجموعة في النسخ السابقة من البطولة.

في نسخة 2001 صعد النادي الأهلي كوصيف لمجموعته خلفا لبترو اتيليتكو الأنجولي ليكمل الأهلي مشواره في البطولة نحو الدور النهائي وينجح في التتويج باللقب على حساب صنداونز بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين.

وتكرر صعود الاهلي وصيفا في نسخة 2006 والتي تصدر فيها الصفاقسي التونسي المجموعة ليكمل الفريقان طريقهما إلى النهائي وينجح المارد الأحمر في التتويج بالبطولة بهدف ابو تريكة الشهير في مرمى الصفاقسي بنتيجة 2-1 مجموع اللقائين.

في نسخة 2010 صعد الاهلي وصيفا للمجموعة الأولى خلفا لشبيبة القبائل الجزائري ويكمل الأهلي طريقه في البطولة حتي الدور قبل النهائي والذي خسر فيه من الترجي التونسي بنتيجة 2-2 ليتم احتساب قاعدة الهدف خارج الارض ويودع الأهلي البطولة.

في نسخة 2017 حل الأهلي وصيفا للمجموعة الرابعة خلفا للوداد المغربي ليتكرر سيناريو نسخة 2006 ويتواجه الفريقان في الدور النهائي ولكن هذة المرة يحسم ابناء كازابلانكا اللقاء بنتيجة 2-1 بمجموع اللقائين.

وفي النسخة الاخيرة من دوري الأبطال صعد الاهلي ثاني للمجموعة الثانية خلفا للنجم الساحلي التونسي ليحصد الاهلي لقب البطولة في نهايتها على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 في نهائي القرن الافريقي ويتوج باللقب التاسع.

وبهذا فقد صعد الأهلي وصيفا للمجموعة في 5 مناسبات سابقة نجح بالوصول إلى الدور النهائي 4 مرات وينجح في التتويج باللقب في 3 مناسبات منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى