العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قبل لقاء القمة .. موسيماني “كعبه عالي” أمام الزمالك

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الليلة، مع غريمه التقليدي الزمالك، ضمن منافسات الجولة ال 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق المباراة في التاسعة والنصف من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، وسط متابعة كبيرة من عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز حتى يصالح جماهيره بعدما فقد العديد من النقاط خلال اللقاءات السابقة، والتي أبعدته عن صدارة جدول ترتيب الدوري.

فيما يأمل الفارس الأبيض في تحقيق الإنتصار حتى يستمر في صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية التي يبحث عن لقبها منذ آخر تتويج في موسم 2015.

وقبل لقاء اليوم حاولنا أن نستعرض إليكم تاريخ مواجهات بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي طوال مسيرته التدريبية أمام الزمالك.

واجه بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي فريق الزمالك طوال مسيرته التدريبية 6 مباريات، منهم 4 لقاءات أثناء قيادته التدريبية لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ومباراتين مع المارد الأحمر.

حقق موسيماني الفوز على نادي الزمالك طوال ال 6 مباريات 5 انتصارات وخسر في لقاء واحد، ونجح لاعبوه في تسجيل 10 أهداف في شباك الفارس الأبيض بينما تلقت شباكه 4 أهداف فقط.

كانت بداية مواجهات المدرب الجنوب إفريقي أمام الزمالك في عام 2016 وتحديداً في ذهاب دور المجموعات أثناء تدريبه لفريق صن داونز، وفاز وقتها بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكرر فوزه في لقاء العودة بهدف نظيف.

إلتقى موسيماني بنادي الزمالك مرة أخرى أثناء قيادته التدريبية لفريق صن داونز لكن في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016، وفاز ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة وخسر في لقاء الإياب بهدف نظيف؛ ليتوج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

قبل أن يلتقي بالفارس الأبيض مرة أخرى يوم 27 نوفمبر من العام الماضي وتحديداً في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكن هذه المرة مع النادي الأهلي، وفاز بهدفين مقابل هدف ليتوج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

وفي الدور الأول من الموسم الجاري، تقابل المدرب الجنوب إفريقي بنادي الزمالك مرة أخرى، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 44 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى