العاب جماعيةكرة قدم

قبل مباراة الغد .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

 يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره الأهلي غداً على ستاد القاهرة الدولي، في قمة مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويأمل الفارس الأبيض في تحقيق الفوز بتلك المباراة حتى يستمر في صدارة بطولة الدوري وتكون مصالحةً لجماهيره بعد الخروج الإفريقي الأخير، فيما يأمل المارد الأحمر في تحقيق الإنتصار لمواصلة الزحف نحو قمة الدوري التي يحمل لقبها.

وقبل لقاء القمة بين الزمالك والأهلي والذي سيقام غداً، حاولنا أن نسلط الضوء على تاريخ مواجهات الفريقان في بطولة الدوري المصري الممتاز.

إلتقى الفريقان من قبل في 120 مباراة ببطولة الدوري، حيث حقق الأهلي الفوز في 45 مباراة وفاز الزمالك في 27 لقاء، وانتهت 48 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

ونجح لاعبو المارد الأحمر في تسجيل 149 هدفاً في شباك أبناء ميت عقبة، فيما سجل لاعبو الفارس الأبيض 103 هدف في مرمى النادي الأهلي. كانت بداية المواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري عام 1948، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للأهلي وقتها أحمد مكاوي وسعد عثمان، فيما سجل للزمالك سيد رستم وعبد الكريم صقر.

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري، كانت في نهاية الموسم الماضي وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للفارس الأبيض أحمد سيد “زيزو” ومصطفى محمد وأسامة فيصل، فيما سجل هدف المارد الأحمر الوحيد اللاعب ياسر إبراهيم.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة، بينما يحتل النادي الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة؛ فهل يحقق الفارس الأبيض الفوز في هذه المباراة أم سيكون للمارد الأحمر رأي آخر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى