العاب جماعيةكرة قدم

قبل مباراة اليوم .. تعرف على تاريخ مواجهات مصر وكينيا

يحل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره المنتخب الكيني اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والتي ستستضيفها الكاميرون مطلع العام القادم.

وتقام المباراة في السادسة من مساء اليوم على ملعب كاسراني بالعاصمة الكينية نيروبي، وسيتم نقلها على شاشة القناة القطرية بين سبورت الناقل الحصري للبطولات الإفريقية.

ويأمل المنتخب المصري في حجز بطاقة التأهل لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية، عن طريق تحقيق الإنتصار اليوم أو الخروج بنتيجة التعادل على الأقل.

ويملك منتخبي مصر وكينيا تاريخ حافل من المواجهات السابقة بينهما، سواء على صعيد التصفيات أو النهائيات أو حتى اللقاءات الودية.

إلتقى المنتخبين في 16 مواجهة سابقة ما بين الرسمية والودية، حقق المنتخب المصري الفوز في 10 مباريات وتعادل في 3 لقاءات وخسر في مثلها.

كانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في 1965، وتحديداً في تصفيات دورة الألعاب الإفريقية بنيروبي، وانتهت المباراة لصالح الفراعنة بنتيجة أربع أهداف مقابل ثلاثة.

أما عن آخر المواجهات الرسمية بينها، كانت في نوفمبر 2019 ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مستهل نسخة التصفيات الحالية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ويدخل المنتخب المصري تلك المباراة وهو في صدارة مجموعته برصيد 8 نقاط، بينما يدخل المنتخب الكيني هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى