العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قبل مباراة اليوم .. تعرف على حكاية آخر لقاء قمة للأهلي والزمالك في رمضان

تمثل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك دائما المتعة والحماسة بين الفريقين، وتحظى بمتابعة كبيرة خاصةً لقاءاتهم معاً في شهر رمضان المبارك.

وقبل لقاء القمة القادم بين الزمالك والأهلي والذي سيقام اليوم الأحد في التاسعة والنصف مساءً، حاولنا أن نسلط الضوء على آخر لقاء قمة جمع الفريقين في الشهر الكريم.

حيث إلتقى الفريقان في شهر رمضان الكريم 12 مرة بداية من موسم 1956/1957، وفاز النادي في 6 لقاءات فيما فاز الزمالك في 3 مباريات، وتعادل الفريقان في مثلهم.

وكانت مباراة الأهلي والزمالك في موسم 2013 ببطولة دوري أبطال إفريقيا هي آخر مباراة جمعت الفريقين في شهر رمضان الكريم، وقد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث سجل للمارد الأحمر محمد أبو تريكة من علامة الجزاء، فيما أحرز للفارس الأبيض أحمد جعفر.

وخاض الأهلي تلك المباراة بتشكيل مكون من، شريف اكرامي وأحمد فتحي وسيد معوض ووائل جمعه ومحمد نجيب وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

فيما خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وحمادة طلبه وأحمد سمير ونور السيد وأحمد توفيق ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وأحمد عيد عبد الملك وعمر جابر وأحمد جعفر.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة، فيما يحتل النادي الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة؛ فهل تنجح كتيبة بيتسو موسيماني في مواصلة التفوق على الزمالك في شهر رمضان أم سيكون لأبناء باتريس كارتيرون رأي آخر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى