العاب جماعيةكرة قدم

قبل مواجهة بالميراس بمونديال الأندية.. الأهلي “سىء الحظ” مع الفرق البرازيلية

كتب – حسام صديق

يرصد “تتويج نيوز” مواجهات الأهلي مع الفرق البرازيلية حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق بالميراس البرازيلي مساء غد الخميس، في مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 4 فبراير وحتى يوم 11 من الشهر ذاته.

ويشارك الأهلي في تلك المباراة بعدما خسر بهدفين نظيفين أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي، أما الفريق البرازيلي فسيشارك بعدما خسر هو الآخر أمام فريق تيجريس المكسيكي بهدف نظيف.

تعتبر هذه المواجهة هي رابع مباريات الأهلي مع الفرق البرازيلية، حيث التقى من قبل في 3 مباريات وانتهت لصالح الفرق البرازيلية.

البداية كانت عام 1972، حيث واجه الأهلي فريق سانتوس البرازيلي ودياً بمشاركة الأسطورة بيليه، وانتهت بفوز الفريق البرازيلي بخمسة أهداف نظيفة.

غابت المواجهات بين الفريقين لفترة طويلة للغاية، وعادت مرة أخرى لكن هذه المرة كانت على صعيد المباريات الرسمية، حيث واجه الأهلي فريق إنترناسيونال البرازيلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية عام 2006، وخسر المارد الأحمر وقتها بهدفين مقابل هدف.

قبل أن يلتقى مجدداً في الدور نصف النهائي من نفس البطولة عام 2012، أمام فريق كورنثيانز البرازيلي وخسر الأهلي بهدف نظيف؛ ليضرب هذه المرة موعداً جديداً مع الفرق البرازيلية عند مواجهة بالميراس، في مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى