العاب جماعية

قبل مواجهة مصر.. طموحات النسخة الماضية تراود غينيا لتحقيق أنجاز تاريخي ببطولة أفريقيا لليد

تتجه أنظار عشاق كرة اليد للمواجهة المرتقبة بين مصر وغينا في افتتاح بطولة امم افريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي يستضيفها استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 17 حتى 27 يناير الجاري.

ويقع منتخب مصر وغينا ضمن المجموعة الثانية التي تضم لجوارهم كل من الكاميرون والكونغو ويستعرض لكم “تتويج نيوز” أبرز ارقام المنتخب الغيني قبل مواجهة الفراعنة.

ويشارك منتخب غينيا للمرة الثالثة ببطولات أفريقيا لكرة اليد واستهل مشواره الافريقي عام 1994 بالبطولة التي استضافتها تونس وحصل على المركز الثامن بالبطولة.

وغاب منتخب غينيا طويلا عن العرس الأفريقي قبل ان يعود للمشاركة في النسخة الماضية التي استضافتها مصر وقدم اداء ملفت للنظر بعدما نجح في تحقيق مفاجأة بالفوز على الجزائر وتصدر المجموعة الثانية.

وانتهت مغامرة منتخب غينيا غي الدور ربع النهائي بعد الهزيمة امام المغرب ولكن لم تحبط الهزيمة عزيمة الأفيال الوطنية ليحققوا الفوز في مواجهة تحديد المراكز من الخامس للثامن على منتخب انجولا ليواجه الجزائر على تحديد المركزين الخامس والسادس ليثأر محاربي الصحراء من هزيمتهم ويحتل منتخب غينيا المركز السادس بالبطولة.

ويعد المركز السادس في البطولة الماضية وهو أفضل مراكز غينيا بالبطولة الأفريقية.

ويطمح منتخب مصر في التتويج بالنجمة الأفريقية التاسعة فى تاريخه فى ظل الفوز  برصيد 8 ألقاب، أعوام، 1991،1992،2000،2004،2008 ،2016,2020 ,2022 ، فيما حصد منتخب مصر مركز الوصيف 6 مرات من قبل، والمركز الثالث مثلها، حيث شارك الفراعنة فى 23 نسخة مسبقا ولم تشارك مصر فى أول نسختين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى