العاب جماعيةكرة قدم

الكاميرون تتعادل أمام غينيا في افتتاح مبارياتهما بكأس أمم إفريقيا 2023

 

تعادل منتخب الكاميرون، حامل اللقب القاري 5 مرات، مع نظيره، المنتخب الغيني، الإثنين 15 يناير، بنتيجة 1-1، في افتتاح مباراتهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

شهدت المواجهة التي جمعت المنتخبين، في ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، من دور مجموعات النسخة 34 من المحفل الكروي القاري، إثارة وحماس ، سواء على أرضية الملعب، أو في المدرجات، بعد توافد جماهير المنتخبين بأعداد كبيرة.

دخل المنتخب الغيني جيدا في المباراة، وتمكن من افتتاح باب التسجيل بعد مرور 10 دقائق فقط، عن طريق المهاجم، محمد بايو، الذي منح الأفضلية للغينين على حساب الكاميرونيين.

أربك الهدف المبكر الذي تلقاها المنتخب الكاميروني، أشبال المدرب، ريغوبرت سونغ، نوعا ما، لكنهم عادوا تدريجيا في المباراة، وهددوا مرمى المنتخب الغيني في أكثر من مرة.

قام حكم المباراة، بطرد المهاجم، فرانسوا كامانو، بالبطاقة الحمراء في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعد استعماله اللعب الخشن، وذلك بعد العودة إلى تقنية التحكيم بالفيديو، حيث أكمل الغينيون المباراة بـ10 عناصر.

تمكن مهاجم “الأسود غير المروضة”، فرانك ماغري، من تعديل النتيجة في الشوط الثاني، وبالضبط في الدقيقة 51، وهو الهدف الذي جعل المباراة تنتعش من جديد بين المنتخبين الغيني والكاميروني.

حاول كل منتخب إضافة الهدف الثاني، وتحقيق الفوز في اللقاء، لكن الشباك لم تهتز في بقية أطوار اللقاء، خاصة بعد تألق حارس المرمى الغيني، كوني، في صد محاولات المهاجمين الكاميرونيين.

يحتل منتخب السنغال صدارة المجموعة الثالثة بـ 3 نقاط، وتأتي بعده الكاميرون وغينيا برصيد نقطة لكل منهما، فيما تبقى غامبيا في المركز الرابع والأخير من دون رصيد.

سيواجه المنتخب الكاميرون، نظيره منتخب السنغال، في الجولة القادمة، الجمعة 19 يناير، فيما يلاقي منتخب غينيا، نظيره منتخب جامبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى