العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قبل 24 ساعة من انطلاق اليورو.. توتى و نيستا مفاجآة حفل الافتتاح .. واستعدادات خاصة فى ملعب الاولمبيكو

 

 

قبل 24 ساعة من انطلاق بطولة أمم أوروبا التى تنطلق غدا وتقام فى 11 مدينة مختلفة .. تجرى استعدادات على قدم وساق بكافة الملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة خاصة أن البطولة الحالية تحمل ذكرى طيبة وهى مرور 60 عاما على تنظيم النسخة الأولى من بطولة امم اوروبا .
وأعلنت تقارير اعلامية ايطالية أن حفل الافتتاح الذى سيقام فى ملعب الاولمبيكو فى مباراة الافتتاح بين ايطاليا وتركيا سيشارك به الثنائى فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا وسيركلان الكرات في المدرجات للترحيب بعودة 16 ألف مشجع.
ومن المقرر أن حفل الافتتاح سيشهد تواجد لفرقة الشرطة الإيطالية الموسيقية التي ستعزف أغنية كلاسيكية لمؤلف موسيقي إيطالي شهير، مع وجود 24 بالونًا كبيرًا، كل منها يرمز لإحدى الدول المشاركة في يورو 2020.
وسيعزف فريق من عازفي الطبول فوق مدرجات الاستاد، ليصنعوا تصميمات رقصات جوية رائعة بفضل الرافعات الخاصة، وسيكون أندريا بوتشيلي بطل الأفتتاح في الفصل الأخير على أرض الملعب.
وفى اطار الاستعدادات الخاصة باليورو أعلن الاتحاد الأوروبى ” يويفا ” أن الاتحاد اشترط على الجماهير الحاضرة لمباريات اليورو عليها إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا.
وأوضح يويفا أنه سيتم تطبيق هذا الأمر للمرة الأولى من خلال مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي يوم الأحد المقبل، في افتتاح مشوار الفريقين .
وأشار الاتحاد فى بيان له الى أن دخول ستاد ويمبلي سيقتصر على الأشخاص من سن 11 عاما فما فوق، مع وجود إثبات يفيد بحصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح أو نتيجة سلبية للمسحة الطبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.
وأفاد البيان بأنه سيتم إلزام المشجعين من خارج انجلترا، من سن 11 عاما فما فوق، بضرورة حمل ما يفيد بأن نتيجة المسحة الطبية لهم جاءت سلبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.
وسيتم عرض موقف الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على اللقاح من عدمه من خلال تطبيق “إن إتش إس” مع ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يوما من المباراة.
ومن المقرر حضور 25% من سعة استاد ويمبلي بإجمالي 22 ألفا و500 مشجع خلال مباريات منتخب إنجلترا في دور المجموعات، وكذلك الحال بالنسبة لمباراتين بدور الستة عشر تستضيفهما إنجلترا.
ويأمل اتحاد الكرة الإنجليزي ويويفا زيادة حجم الحضور الجماهيري بشكل كبير في المربع الذهبي والنهائي في لندن، مع التفكير في حضور 45 ألف مشجع كهدف واقعي، ولكن هذا الأمر يتوقف على قرار الحكومة فيما يتعلق بتخفيف قيود جائحة كورونا بحلول 21 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى