العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قتال الأهلي يفشل امام “كتيبة كليوباترا” ويواصل النزيف بتعادل جديد

الصدارة مهددة.. عرش كولر يهتز.. وسيناريو "خصام الدوري" يلوح في الافق

واصل الأهلي نزيف النقاط بتعادل جديد اليوم مع سيراميكا كليوباترا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما علي ستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبات الوضع مثير للتساؤل والجدل لمعرفة ماذا يحدث في الأهلي والي اين هو ذاهب بعد ان باتت صدارته مهددة ليواصل سيناريو الخصام معالدوري للعام الثالث علي التوالي.

كما ان عرش مارسيل كولر بات يهتز مباراة تلو الاخري بعد الاهتزاز في الاداء والنتائج ونظرته المشوشة حتي الان التي لم تجعله يثبت تشكيل أساسي حتي الان يثق فيه وينفذ افكاره ويخطف الانتصارات.

بدأ الأهلي المباراة بشكل قوي وضغط مستمر منذ اللحظة الأولي بحثًا عن التسجيل المبكر لحسم المباراة من بدايتها خاصة انه يرغب في الفوز بشدةبعد نتائجه المتذبذبة في الفترة الأخيرة.

وجاء التهديد الأول للكتيبة الحمراء في الدقيقة الثالثة عشر بعد مرور ناجح لمحمد هاني من الجهة اليمني ثم ارسل عرضية مميزة لمعلول القادم منالخلف قابلها بتسديدة قوية علي الطائر من علي حدود منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

عاود الأهلي هجومه ووصلت كرة لشادي حسين داخل صندوق العمليات سددها قوية ولكن بسام حارس سيراميكا تصدي لها.

وفي الدقيقة 23 نظم سيراميكا كليوباترا هجمة مرتدة سريعة وصلت في النهاية عند ايبوكا علي يمين منطقة الجزاء واطلق تسديدة صاروخية جاءتفي الشباك الخارجية لمرمي الشناوي.

سيطر الأهلي علي الكرة من جديد ونظم هجمة جديدة وصلت عند هاني وارسل عرضية جيدة قابلها سافيو برأسية مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة 33 بمهارة عالية سيطر شادي حسين علي الكرة داخل منطقة الجزاء وراروغ مدافعي سيراميكا وسدد كرة رائعة ولكن بسام تصدي لهابنجاح.

بعدها بدقيقتين توغل محمد هاني بالكرة ثم اطلق تسديدة مفاجأة من علي حدود منطقة الـ18 ولكن كالعادة بسام كان في الموعد وكامل يقظتهوتصدي لها باقتدار.

وفي الدقيقة 36 وصلت الكرة عند معلول داخل منطقة الجزاء من الطرف الأيسر مررها إلي سافيو الذي سددها بنجاح داخل المرمي ولكن حكم اللقاءالغي الهدف بداعي التسلل علي النجم التونسي معلول.

وعلي عكس سير اللقاء خطف سيراميكا كليوباترا هدف مباغت قبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 45 بعد عرضية مميزة من شكري من اولركنية للفريق قابلها بيكهام برأسية سكنت الشباك..لينتهي الشوط بتقدم ابناء كليوباترا.

دخل الأهلي الشوط الثاني بضغط بقوة وظهرت اللمحة الهجومية الأولي في الدقيقة 50 بتسديدة أرضية زاحفة من أفشة مرت بجانب القائم.. وبعدهابخمس دقائق لاحت أقرب فرصة للتعادل بتمريرة بينية لأفشة في اتجاه شادي حسين وضعته منفردا ولكن انقض عليه بسام واكتفي شادي بتسديدةالكرة في حارس المرمي.

وفي الدقيقة 58 توغل الشحات باداء فردي وسط مدافعي سيراميكا وسدد كرة ضعيفة وصلت بسهولة لأيدي محمد بسام.

وفي الدقيقة 65 اطلق محمد هاني احد نجوم اللقاء تصويبة صاروخية ولكن كالعادة بسام كان لها بالمرصاد وتصدي لها برشاقة.

ومرة جديدة واصل الأهلي تصويباته ولكن هذه المرة عن طريق ديانج والنهاية مازالت كما هي تألق وتصدي من بسام.

وفي الدقيقة 70 ظهرت اول خطورة لسيراميكا من ضربة حرة من بعد منتصف الملعب نفذها شكري بكرة طولية وصلت داخل منطقة الجزاء قابلهارجب نبيل برأسية سقطت فوق المرمي.

رد الأهلي كان سريعًا من أول هجمة بعد تمريرةهات وخدبين الشحات وفؤاد وضعت الأول في مواجهة المرمي ثم اطلق الشحات تسديدة قويةولكن رجل المباراة محمد بسام زاد عن مرماه وحافظ علي شباكه بتصدي رائع.

وفي الدقيقة 76 حصل الأهلي علي ركلة جزاء كمكافأة لقتال كريم فؤاد عليكرة ميتةقبل ان تخرج من علي خط المرمي حارب عليها نجم الأهليليتعرض لتدخل عنيف من محمد شكري علي قدمه لتحتسب ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الڤار نفذها علي معلول بنجاح ليدرك التعادل العادل للأهلي.

وفي ربع ساعة الأخيرة ازدادت الاثارة والهجوم ولكن لم تفلح كل المحاولات في تغيير النتيجة ليواصل الأهلي نزيف النقاط بتعادل جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى