العاب جماعية

“كأس الأحلام” فرصة لمشاركة أول فريق نسائي مصري لهوكي الجليد

تفتتح بعد غد الأربعاء كأس Dream Nations ” كأس الأحلام للأمم” والذي هو بالفعل حلم أصبح حقيقة بالنسبة للعديد من دول الهوكي الناشئة.. وهي بطولة دولية تم إنشاؤها للاحتفال بدول الهوكي الناشئة وتسليط الضوء عليها.

كأس Dream Nations، الذي قدمته CCM، هي بطولة دولية دعوة تحتفل وتسلط الضوء على ظهور الهوكي في أسواق ومجتمعات الهوكي غير التقليدية وتتنافس فيها فرق الرجال والنساء التي تمثل مصر الجزائر وأرمينيا وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي والمكسيك وهولندا واللاعبين الأصليين من كندا والولايات المتحدة .

وستقام البطولة خلال الفترة من يوم الأربعاء إلي الأحد المقبل في The Rink في American Dream في إيست روثرفورد، بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

وتعدّ البطولة بالنسبة لهوكي الجليد في مصر، فرصة لمشاركة أول فريق نسائي لها، وهو إنجاز فخور لسامح رمضان، الذي توجد ابنتاه ملك ودانا رمضان على القائمة.

وقال رمضان، العضو الإداري لهوكي الجليد المصري في الولايات المتحدة : “إن شهادة ولادة أول فريق مصري لهوكي الجليد النسائي ليس انتصارا شخصيا فحسب، بل هو أيضا لحظة محورية في تشكيل مستقبل تطوير الهوكي داخل شمال أفريقيا، وداخل الشرق الأوسط، و البلدان العربية”.

في حين قال كريم كربوش، رئيس هوكي الجزائر : “إننا متحمسون جدا لأننا نأمل في يتم متابعتنا في الولايات المتحدة لأن عدد الشتات من الأمريكيين الجزائريين يبدو أنه يتزايد ونأمل أن تصل الأخبار إلى الناس في الولايات المتحدة، والسكان الجزائريين هناك.”

واضاف كربوش الذي يتكون فريقه في الغالب من لاعبين من أصل جزائري يعيشون في فرنسا ودول أوروبية أخرى: “من المثير للاهتمام حقا كيف تنمو الرياضة على مستوى العالم ولديك أشخاص مختلفون من أعراق مختلفة وخلفيات مختلفة يلعبون مع  بعضهم البعض، وهو ما لم يكن ليحدث أبدا عندما كنت طفلا أو قبل أن أشارك في الهوكي”.

بينما أكد روب روسزالا، مدير حلبة التزلج في American Dream: “نحن نستغل هذه الفرصة لإنشاء مرحلة أو منصة لهذه البرامج الأصغر حجما وتطويرها لإظهار أنهم هناك، وأنهم يؤخذون على محمل الجد وأنهم ملتزمون بتنمية رياضتهم”. “نحن نعلم أن هناك عددا قليلا من البطولات الدولية، بعضها في أوروبا، وبعضها في فلوريدا لكن فرقا مثل الجزائر ومصر تتطلع إلى ما وراء نيويورك إنهم يأملون أن يؤدي أدائهم في البطولة إلى استثمار خاص أو عام في بناء حلبات في أوطانهم من شأنها أن تمكنهم من العمل من أجل العضوية الكاملة في IIHF للتنافس في بطولات العالم، وفي يوم من الأيام، حتى الألعاب الأولمبية الشتوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى