العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

كأس العالم.. بالأرقام أهداف بالجملة والكرة تبتسم للأخضر وتعاند العنابي وظهور للأبن العاق في الجولة الأولي للمجموعات

 

إنتهت الجولة الأولي لمنافسات المجموعات لبطولة كأس العالم، والدي تستضيفه قطر للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط والدول العربية، حيث شهدت الجولة الأولى ارقام تحقق لأول مرة.

الجولة الأولى للمجموعات بكأس العالم

شهدت الجولة الأولي للمنتخبات إحراز 41 هدفا في 16 مباراة، بمعدل 2.56 هدف لكل مباراة، حيث كانت مباراة المنتخب الأسباني الاعلي تهديفا، فيما شهدت أربع مباريات التعادل السلبي بدون أهداف.

ويستعرض “تتويج نيوز” أهم أحداث الجولة الأولي لدور المجموعات بكأس العالم .

الكرة تعاند العنابي:
لأول مرة في تاريخ كأس العالم، خسر صاحب الارض والضيافة المباراة الافتتاحية لكأس العالم، حيث واجه المنتخب القطري منتخب الإكوادور وخسر أمامه بنتيجة 2-0، وسط آداء مخيب للآمال لأصحاب الأرض.

إنجلترا تضرب إيران بسداسية:
ستة أهداف مقابل هدفين، كانت هي نتيجة المباراة التي اقيمت بين إنجلترا وإيران، في ظل تفوق انجليزي، وسط غياب القائد هاري كين عن التهديف ولكنه شارك في صناعة هدفين.

الطواحين الهولندية تكسر السنغال بهدفين:

تمكنت الطواحين الهولندية من الفوز على المنتخب السنغالي وسط غياب نجم السنغال ساديو مانيه للاصابة، والتي على اثرها لم يتمكن من اللحاق بالبطولة.
وبذلك يجب على السنغال المنافسة وبقوة في المبارتين المتبقيتين للوصول لدور ال16 أمام منتخبي الإكوادور وقطر.

بلاد العم سام تتألق وضربة جزاء تعيد ويلز مرة اخري:

في المجموعة الثانية ظهرت الولايات المتحدة الامريكية بمستوي جيد خلال مباراته أمام ويلز العائد من جديد بعد غياب إلي كأس العالم، حيث تقدمت امريكا في الدقيقة 36، ليتمكن جاريث بيل من ضربة جزاء في الدقيقة 82 لإحراز هدف التعادل ويكتفي المنتخبين بهذه النتيجة.

“وينو ميسي… محدش شاف ميسي”:

لسان حال مشجعين المنتخب السعودي بعد الاداء الرائع الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب امام التانجو الارجنتيني وسط ذهول من لاعبي الارجنتين واداء باهت من الأسطورة ميسي.
مباراة مثيرة شهدت الغاء 3 أهداف بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم التانجو بهدف نظيف.
ولكن في الشوط الثاني يقلب لاعبي المنتخب السعودي الموازين ويتمكنوا من احراز هدفين وتقديم مباراة رائعة لتنتهي بفوزهم.

“تونس والدنمارك” تعادل يأزم الأمور والتأهل ليس مستحيلا:

تعادل المنتخب التونسي والمنتخب الدنماركي في المباراة التي جمعت بينهم بدون أهداف لينتظروا الحسم في المباراة القادمة على أمل أن يتغلب كل منهم على منتخب استراليا، ويتركوا موقعة فرنسا لحينها.

المكسيك وبولاندا تعادل باهت ويمنح الصدارة للأخضر:

تعادل منتخبي المكسيك وبولاندا بدون أهداف ليضمن الصدارة للسعودية برصيد 3 نقاط، ونقطة لكل منهما، وتأتي الارجنتين في المركز الرابع بدون نقاط، ليأمل كل منهما التغلب على السعودية في سبيل الوصول للدور الثاني.

الديوك تصيح برباعية أمام استراليا:

تألق المنتخب الفرنسي في مباراته السهلة أمام استراليا ليتغلب باربعة اهداف مقابل هدف، ليتصدروا المجموعة الرابعة للبطولة.

المغرب وكرواتيا “حبايب” وتأجيل الحسم:

اداء متوسط ظهر عليه المنتخب المغربي والمنتخب الكرواتي في المباراة التي جمعت بينهما، والتي انتهت بالتعادل بدون اهداف.

فيروس ياباني يعطل الماكينات الألمانية وسط اثارة للجدل

اثار المنتخب الالماني الجدل قبل بدايه مباراته امام المنتخب الياباني بوضع ايديهم على افواههم في الصورة الجماعية ليخرج الاتحاد الالماني ويوضح معني تلك الاشارة.
ووسط اداء رائع من الساموراي الياباني وتنمر من لاعبي المنتخب الالماني على المنتخب الياباني، تقدم المنتخب الالماني بالهدف الاول في الدقيقة 33 من ضربة جزاء.
ليعود المنتخب الياباني في الدقيقة 75 ليحرز هدف التعادل، ويستمر الاصرار والكفاح الياباني لاخر انفاس المباراة، حيث يتمكن المنتخب الياباني من انتزاع فوز غالي وكبير على المنتخب الالماني في الدقيقة 83 لتسقط الماكينات الألمانية امام الساموراي وسط ذهول البعض وفرحة عارمة طالت الكثير من مشجعين اليابان.

الماتادور الأسباني يسحق كوستاريكا بسباعية:

“ثور هائج” هي الجملة التي قيلت عن المنتخب الاسباني خلال لقاءه امام منتخب كوستاريكا، والتي انتهت بفوزه بسبع أهداف نظيفة، لتتصدر المجموعة الخامسة بفارق الأهداف.

باتشواي يتصدر ببلجيكا المجموعة السادسة:

تمكن المنتخب البلجيكي من الفوز على المنتخب الكندي بهدف دون رد، احرزه باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة، لتتصدر بلجيكا المجموعة السادسة.

سويسرا تروض أسود الكاميرون وتزيد فرص التأهل:

تمكنت سويسرا من الفوز على اسود الكاميرون بهدف نظيف احرزه ايمبولا في الدقيقة 48.
لتضع المنتخب الكاميروني في مأزق امام مبارياته القادمة في مواجهة السامبا البرازيلية والمنتخب الصربي.
وبذلك تزيد فرص المنتخب السويسري في التأهل للدور الثاني حتي في حالة خسارته أمام السامبا البرازيلية، ولكنه قد يتغلب او يتعادل مع صربيا، لينتظر فارق الأهداف الذي قد يمكنه من التأهل.

تعادل أورجواي وكوريا الجنوبية بدون أهداف:

تعادل منتخبي أورجواي وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة بدون اهداف، لتمنح الافضلية لمنتخب البرتغال بعد تغلبه على منتخب غانا.

“سييييي”… رونالدو يحرز وغانا تضيع هدف العمر وربما التأهل:

تمكن المنتخب البرتغالي من الفوز على منتخب غانا بثلاثة اهداف لهدفين، احرز النجم كريستيانو رونالدو الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 65، والتي اثارت الكثير من الشكوك وسط عدم رغبة من حكم اللقاء للذهاب للڤار.
ولكن هذا الهدف فتح المجال لأربعة أهداف اخري.
فيما اهدر المنتخب الغاني هدف في اخر لحظات المباراة بطريقة غريبة بعد ان سقط على الارض والمرمي فارغ، ليتمكن حارس المرمي ولاعبي المنتخب البرتغالي من العودة وانقاذ المباراة والخروج فائزا.

كرستيانو رونالود ظاهرة وارقام لا تتكرر:

اصبح كرستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ منافسات كأس العالم يسجل في مباراته الافتتاحية على مدار 5 كؤوس عالم متتالية.

ريتشالرلسون يطير بالسامبا البرازيلية ويتألق أمام صربيا:

استطاعت السامبا البرازيلية انتزاع الفوز من المنتخب الصربي بهدفين نظيفين دون رد.
تألق ريتشارلسون وأحرز هدفي المباراة، كما كان المنتخب الصربي منافسا قويا خلال المباراة للمنتخب البرازيلي، ولكن الضغط البرازيلي أثمر وتمكنوا من تحقيق الفوز وتصدر المجموعة.
قدمت صربيا المباراة باداء كبيرا وروحا عالية، ولكن أمام السامبا “ودع روحك.. شاهد واستمتع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى