ألعاب البحر المتوسطالعاب جماعيةسلةىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط ..كرة السلة المصرية ورحلة البحث عن ميدالية غائبة

أيام قليلة تفصلنا عن منافسات النسخة ال 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل بمشاركة 26 دولة .

وتشارك مصر في النسخة ال 19 بالجزائر ببعثة مكونة من177 لاعب ولاعبة في 19 لعبة.

ويقدم إليكم” تتويج نيوز” سلسلة تقارير عن البعثات المصرية المشاركة في البطولة في الألعاب المختلفة.

كرة السلة

ظهرت لعبة كرة السلة للمرة الأولى في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1951 وذلك في منافسات الرجال بينما منافسات السيدات ظهرت للمرة الأولى عام 1987 ، وبالنسبة لمنافسات 3×3 كان الظهور الأول لها في الدورة الماضية تيراجونا 2018 في منافسات الرجال والسيدات.

وكان لكرة السلة المصرية نصيب من الميداليات في منافسات الرجال حيث توج المنتخب المصري بالذهب في الظهور الأول للعبة عام 1951 في البطولة التي أقيمت بالإسكندرية كما حقق المنتخب الوطني برونزيتين عامي 1959  و 1979.

كرة السلة 3×3

تشارك مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 في كرة السلة 3×3 في منافسات الرجال ضمن المجموعة الرابعة  بجانب اليونان وتونس وكرواتيا بينما تشارك في منافسات السيدات ضمن المجموعة الثانية بجانب فرنسا وإيطاليا وتونس

البعثة المصرية

تشارك مصر ببعثة مكونة من 11 فردا بواقع رئيس بعثة ومدربين و8من اللاعبين واللاعبات كالتالي :

اللاعبين : علي أحمد عمر و يوسف أسامة أحمد محمد ومعاذ أيمن مصطفى وحازم أشرف سيد و سيف الدين محمد مصطفى لاعب احتياطي و أحمد ياسر عبد الرحيم لاعب احتياطي تحت قيادة المدرب أحمد محمد فوزى حسن حسن .

اللاعبات : يارا أسامة سيد و فاطمة هاني عبد الله ورضوى محمد ماهر السيد وإنجي صلاح الدين فرج و سلمى موفق محمد لاعبة احتياطي وهنا نبيل محمد لاعبة احتياطي  تحت قيادة المدرب أيمن ناجى السيد مصطفى إذبراهيم ، ويرأس الوفد المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة .

إقرأ أيضا : النسخة الثامنة من ألعاب البحر المتوسط.. الصدارة للبلد المنظم ومصر الأولى عربيا وإفريقيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى