العاب جماعيةبارالمبيحواراتحوارات ومقالاتسلة

أفضل لاعب في إفريقيا لكرة السلة للكراسي المتحركة ل”تتويج ” : شرف لنا اهداء الكأس لمصر ..وواجهنا صعوبات كثيرة قبل البطولة

 

عبر محمد فرج “فرجللو ” أفضل لاعب في بطولة إفريقيا لكرة السلة للكراسي المتحركة عن سعادته بتحقيق اللقب القاري لأول مرة منذ عام 1998 والتأهل إلى كأس العالم.
وكان المنتخب المصري لكرة السلة للكراسي المتحركة قد نجح في التتويج ببطولة إفريقيا في أثيوبيا بعد التغلب في النهائي على جنوب إفريقيا بنتيجة 60-58 لتضمن مصر تأهلها إلى منافسات المونديال بالإمارات نوفمبر المقبل.
كما حصل محمد فرج والشهير ب “فرجللو ” على لقب أفضل لاعب وهداف البطولة
وقال اللاعب في تصريحات خاصة ل”تتويج ” أنه شرف له وللفريق إهداء الكأس الغائب إلى مصر والتأهل إلى كأس العالم .
وتابع قائلا :” المنافسات لم تكن سهلة على الإطلاق ولكننا بذلنا كل الجهد للظهور بهذا المستوى ”
وتحدث اللاعب عن الصعوبات التي واجهت المنتخب المصري قبل انطلاق البطولة قائلا :” أقمنا معسكر لمدة 20 يوم قبل البطولة في المركز الأولمبي ولم يكن لدنيا مكان خاص للتدريب لذلك كانت مواعيد التمرين الخاصة بنا في السادسة صباحا والتمرين الآخر في الرابعة عصرا وهو ما كان يؤثر علينا بشكل كبير ويسبب لنا الكثير من التعب .

وتابع “فرج ” قائلا :” واجهنا مشكلة كبيرة قبل البطولة وهي إصابة أربعة لاعبين بفيروس كورونا قبل السفر ، وقبل انطلاق المباراة الأولى تم الإعلان عن إصابة إثنان آخرين ولكن في المباراة النهائية إنضم إلينا هؤلاء اللاعبون وكان لذلك دور في الظهور بشكل إيجابي والفوز بالبطولة.”
وأضاف قائلا كأس العال سوف يقام في نوفمبرالمقبل لذلك نريد اهتمام أكثر حتى نحقق مركز يليق بمصر ففريقنا قادر على التواجد وسط الثمانية الكبار بشرط توفير كل الإمكانيات والمعسكرات قبل هذه البطولة.

وتابع في حديثه قائلا :” نافسنا في البطولة الإفريقية منتخبات تستخدم عجل متطور فنحن العجل الخاص بنا منذ عام 2012 وهو قديمة مقارنة بالمنتخبات الآخرى والتي تستخدم موديل 2019 على سبيل المثال.

وقال أيضا ” الصالة التي نلعب عليها مصنوعة من مادة التارفلكس وهي مادة تسبب تآكل في العجل الخاص بنا ولكن من جانب آخر نرى صالات آخرى مصنوعة من مادة الباركيه والتي نلعب عليها البطولات الدولية ولكننا لا نتدرب عليها.

في النهاية قال اللاعب أنه يتمنى الاهتمام بجميع الرياضات البارالمبية بشكل عام وليس رياضة بعينها وتمنى أيضا أن يكون لديهم اتحاد خاص بكرة السلة للكراسي المتحركة.

إقرأ أيضا : عاجل… المنتخب المصري لكرة السلة للكراسي المتحركة يفوز بالبطولة الافريقية ويتأهل لكأس العالم بالإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى