العاب جماعيةمونديال اليديد

كيف تأهل المنتخب القطري لربع نهائي بطولة العالم؟ 162 هدفاً أهلت قطر للوصول لربع النهائى

كتب -حسام صديق :

 

أسدل أمس الإثنين الستار على مباريات الدور الرئيسي لبطولة العالم لرجال كرة اليد، والتي تستضيفها مصر حالياً حتى يوم 31 يناير الجاري، بصعود 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي.

وتأهلت إلى دور ال 8 من بطولة العالم 8 منتخبات، بواقع 6 منتخبات أوروبية، ومنتخبين عربيين أحدهما آسيوى والآخر إفريقي.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” لقرائه طريق منتخب قطر في بطولة العالم حتى الوصول إلى دور ال 8، وأرقامه في البطولة حتى الآن.

مرات التأهل إلى الدور ربع النهائي

تأهل المنتخب القطري إلى الدور ربع نهائي بطولة العالم لرجال كرة اليد للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق له الوصول مرتين من قبل.

مشوارهم في بطولة العالم حتى الآن

تأهل المنتخب القطري إلى الدور الرئيسي بعد وصافته للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الكرواتي المتصدر صاحب ال 5 نقاط، قبل أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد وصافته للمجموعة الثانية من الدور الرئيسي برصيد 6 نقاط خلف المنتخب الدنماركي المتصدر صاحب ال 10 نقاط.

162 هدفاً أهلت قطر للوصول لربع النهائى

أحرز المنتخب القطري حتى الآن 162 هدفاً من 262 تسديدة بنسبة تصل إلى 62٪، بواقع 32 هدفاً من ال 6 أمتار ، و30 هدفاً عن طريق الأجنحة، و46 هدفاً من ال 9 أمتار، و18 هدفاً من ال 7 أمتار، و11 هدفاً من الهجوم السريع، و20 هدفاً عن طريق المراوغات، واستطاع حراس مرمى الفريق في التصدي ل 60 تصويبة من 220 تسديدة على المرمى بنسبة تصل إلى 27٪.

هداف المنتخب القطري في بطولة العالم حتى الآن

يتصدر قائمة هدافي المنتخب القطري في بطولة العالم حتى الآن، اللاعب مارزو فرانكيس برصيد 53 هدفاً من 84 تصويبة على المرمى بنسبة تصل إلى 63٪.

وسيلتقي المنتخب القطري في الدور ربع النهائي المنتخب السويدي غداً في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى