العاب جماعيةكرة قدم

ليس بينهم صلاح .. فرانس فوتبول يكشف عن المرشحين للكرة الذهبية

 

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للموسم الجديد والتي تقدم سنوياً لأفضل لاعب بالعالم وذلك مع اقتراب الموسم الحالي من نهايته.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما يتصدر سباق المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه خلال الأشهر الأخيرة.

وكتبت الصحيفة أن تصدر الدولي الفرنسي لقائمة هدافي الدوري الأسباني واقترابه من تحقيق لقب دوري الأبطال بالاضافة الي تسجيله 12 هدفاً في البطولة الأوروبية يحتل بهم المرتبة الثانية خلف ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والذي توقف رصيده عند 13 هدفاً بعد وداعه للبطولة من الدور ربع النهائي, تجعل بنزيما الأقرب للتويج بالكرة الذهبية الأولى في مسيرته.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن ما يجعل بنزيما يملك فرصة كبيرة للفوز هو أن معايير الجائزة ستتغير بدءًا من نسخة هذا العام، حيث سيتم تقييم اللاعبين بناء على الموسم الكروي الذي يوشك على الانتهاء وليس العام الميلادي كما كان في السابق.

وكشفت الصحيفة عن أن هناك أربعة نجوم مرشحين للكرة_الذهبية بالإضافة إلى بنزيما، هم: روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن_ميونيخ وهداف الدوري الألماني ودوري الأبطال، و السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الانجليزي، الذي يقدم موسما مميزا مع ليفربول بفوزه بكأس كاراباو و الوصول الي نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وصراع الصدارة علي الدوري الانجليزي بالاضافة الي الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتمكن من قيادة منتخب بلاده السنغال للتتويج بلقب أمم إفريقيا والتأهل لمونديال قطر 2022.

كما ينضم إليهم صانع الألعاب البلجيكي كيفن ديبروين، الذي يقدم أحد أفضل مواسمه منذ انضمامه لمانشستر سيتي بتصدره صراع صدارة الدوري الأنجليزي والوصول الي نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، إضافة إلى مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، كيليان مبابي، الذي ينفرد بصدارة هدافي الدوري الفرنسي.

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية برصيد 7 كرات يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي فاز بها 5 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى