العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بالأرقام.. ماني يتفوق على محمد صلاح بعد انتهاء صراع الصعود للمونديال

فشل الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في قيادة منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، بعد الخسارة من السنغال مساء أمس بركلات الترجيح 3-1.

وواصل منتخب السنغال تفوقه بقيادة نجمه ساديو ماني لاعب ليفربول، وزميل صلاح، بعدما نجح في التتويج على حساب الفراعنة أيضا، بلقب أمم إفريقيا بالكاميرون في السادس من فبراير الماضي.

واستطاع ماني أن يتفوق على صلاح خلال مواجهة الذهاب في تصفيات أمم إفريقيا على المستوى الفردي رغم فوز الفراعنة في اللقاء بهدف دون رد، وعاد وتفوق أيضا في العودة اليوم ليقود بلاده لنهائيات مونديال قطر.

ونستعرض لكم أرقام صلاح وماني في مواجهة مصر والسنغال أمس والتي تظهر بشكل كبير غياب نجم الفراعنة عن تألقه المعهود في التسجيل وصناعة الأهداف والمحاولات على المرمى.

محمد صلاح

خلال 120 دقيقة شارك فيها صلاح في لقاء اليوم، لمس نجم الفراعنة الكرة 31 مرة، ومرر 19 تمريرة الصحيح منها 14، بنسبة دقة بلغت 74%.

على المستوى الهجومي لم يسجل أو يصنع صلاح في لقاء اليوم، مكتفيا بتمريرة مفتاحية واحدة، ومراوغة واحدة ناجحة خلال اللقاء.

كما قام صلاح بكرة عرضية واحدة صحيحة، وكرة طولية واحدة أيضا صحيحة.

وفاز صلاح بـ7 التحامات من 10 في لقاء اليوم، بينما فقد الكرة 9 مرات.

حصل صلاح على تقييم 6.7 من موقع سوفا سكور، ولم يدخل ضمن لاعبي مصر الأفضل في اللقاء بعدما سبقه الحارس محمد الشناوي وحمدي فتحي لاعب الوسط وتريزيجيه ومرموش والسولية.

كما فشل صلاح في تسجيل الركلة الترجيحية بعد انتهاء اللقاء، وهو ما ساهم في خسارة الفراعنة في لقاء اليوم بعدما أهدر بعده أيضا زيزو ومصطفى محمد.

ماني

على الجانب الآخر، حصل ماني على تقييم 7.4 في 120 دقيقة شارك فيها خلال اللقاء اليوم حيث لمس الكرة 54 مرة، وقام ب31 تمريرة الصحيح منها 18 بنسبة دقة بلغت 58%.

ورغم أنه لم يسجل أو يصنع اليوم لكنه مرر 4 تمريرات مفتاحية، وقام بعرضية صحيحة من 3 عرضيات وكرة طولية صحيحة من إثنين.

كما صنع ماني فرصة خطيرة خلال اللقاء، وله 10 تدخلات صحيحة من 23 على مدار اللقاء.

فقد ماني الكرة 24 مرة خلال اللقاء، فيما سجل ركلة الترجيح التي قادت فريقه للفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى