العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

مجموعة النهائيات.. المنافسون الثلاثة ” وش السعد “على الأهلي فى أبطال افريقيا

 

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عن تواجد النادي الأهلي على رأس المجموعة الثانية والتي ضمت كلًا من صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وتواجد النادي الأهلي ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا والتي سبق أن واجه جميع الفرق المتواجدة فيها من قبل في نهائي دوري الأبطال في نسخ مختلفة من البطولة.

واجه النادي الأهلي نادي الهلال السوداني في نهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 1987 وانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في السودان بالتعادل السلبي دون أهداف ، بينما شهدت مباراة الإياب تفوق الأهلي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم في القاهرة ليتوج المارد الأحمر باللقب الثاني من البطولة .

التقى الأهلي بنادي صن داونز من قبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا من العام 2001 وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب إيجابيًا بهدف لكل فريق في جنوب أفريقيا بينما نجح المارد الأحمر في الفوز في لقاء العودة بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت في القاهرة وشهدت تتويج الأهلي بلقبه الثالث من دوري أبطال أفريقيا.

شهد نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 مواجهة بين النادي الأهلي والقطن الكاميروني وتمكن المارد الأحمر من الفوز بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب في القاهرة بينما تعادل الفريقان إيجابيًا بهدفين لكل فريق في لقاء العودة الذي أقيم في الكاميرون ليتوج الأهلي بلقبه السادس من دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى