أمم إفريقياالعاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

محمد الأمين: أدعو المصريين لحضور كأس أمم أفريقيا لكرة اليد لتشجيع الفراعنة للفوز باللقب وأشكر الدولة المصرية على الدعم

تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية بمشاركة 16 دولة وهم:” مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا“.
ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “غينيا، الكاميرون، والكونغو برازافيل“.

ومنتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.

وقبل انطلاق البطولة كان لموقع “تتويج نيوز” هذا الحوار مع محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عن فرص مصر واستعداداتها وتنظيم البطولة.

ما تقييمك لاستعدادات المنتخب المصري لكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد؟

ـ راضٍ تمامًا عن إعداد المنتخب الوطني, شعرنا بالاطمئنان على الفريق بع آخر بطولة دولية ، حيث تغلبت مصر خلالها على دول كبرى مثل النرويج وهولندا بالاضافة إلى خوض مباراة قوية أمام الدنمارك ، بطل العالم.
خلال هذه المباريات ، وجد لاعبو المنتخب المصري تناغمهم خاصة بالنسبة للعائدين من الإصابة، وشاهدنا نجاح خطط المدير الفني للفراعنة ، الإسباني خوان كارلوس باستور، الذي عمل على أن يكون المنتخب المصري لديه بدائل قوية في حال أصابة أي من اللاعبين.

باستور بدأ عمله مع المنتخب المصري في مارس الماضي.. هل تعتقد أن هذه الفترة كانت كافية؟

ـ بالطبع لم يقضي وقتًا طويلاً مع المنتخب الوطني، ولكن يجب العلم أن مصر هي واحدة من الدول الكبرى في كرة اليد ، ويتواجد لاعبونا في الدوريات الأوروبية الكبرى، وفي الوقت نفسه يأتي باستور من المدرسة الإسبانية وهي نفس مدرسة المدرب السابق لمصر روبرتو غارسيا باروندو ، مما سهل عمله و تجاوب اللاعبون معه بسرعة، بالإضافة إلى ذلك ، فهو أحد أفضل المدربين في العالم ، ويطبق منهج علمي في التدريب ، ويعمل من أجل مستقبل الفريق، حيث قام بدمج اللاعبين من منتخبات الشباب والناشئين للمنتخب الأول من أجل تجديد دم الفريق حيث أصبح المنتخب اليوم يتكون من مزيج من الخبرة والشباب.

ما هدف منتخب مصر في هذه النسخة من البطولة ؟

_ لدينا هدف واحد فقط: الفوز بكأس الأمم الإفريقية وحصد التذكرة الأولمبية لباريس 2024 ، لأن هذه النسخة من البطولة تقدم مقعد أوليمبي واحد للفائز باللقب.
ولتحقيق ذلك ، درسنا جميع منافسينا جيدًا وسنخوض المباريات بإعطاء الأهمية لكل منافس فلا يوجد فريق ضعيف وقد شاهدنا البطولة الماضية الرأس الأخضر تخوض المباراة النهائية أمام مصر.

أقيمت النسخة الماضية من البطولة في صالة دكتور حسن مصطفى في 6 أكتوبر.. لماذا اخترتم استاد القاهرة هذا العام؟

_ هذه النسخة استثنائية حيث أنها مؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ولا بديل عن الفوز باللقب ولتحقيق ذلك سنحتاج بقوة إلى تشجيع الجماهير المصرية، ولذلك قررنا تنظيم البطولة باستاد القاهرة لتشجيع الجماهير المصرية على الحضور ومؤازرة فريقهم. ادعو الجماهير المصرية إلى الحضور بكثافة لتشجيع الفراعنة من أجل حصد اللقب الإفريقي والتذكرة الأولمبية.
وفي النهاية، اتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لوضعه البطولة تحت رعايته كما اتوجه بالشكر للدولة المصرية ، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى على دعمهم الكبير للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى