العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

قهر إسرائيل ورفع راية السلاح المصري في كأس العالم للشباب .. محمد السيد يكتب التاريخ من ذهب

محمد السيد بطل مصري ذهبي حقق إنجازا تاريخيا في كأس العالم للشباب لسلاح سيف المبارزة المقامة في إيطاليا بعدما حقق مشوارا تاريخيا وتفوق على جميع اللاعبين من كافة الدول والذي بلغ عددهم 252 لاعبا ليحقق ميدالية تاريخية لمصر في البطولة الأصعب في موسم السلاح.

إبن الـ20 عاما كتب التاريخ من جديد بعدما توج بذهبية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة في إيطاليا 2023 وهي المرة الثانية التي يحقق تلك الميدالية بعد كأس العالم بطقشند بأوزبكستان 2021 حينما حقق الميدالية الذهبية الأول في كأس العالم للشباب.

مشوار تاريخي في إيطاليا

مشوار محمد السيد كان تاريخيا في كأس العالم لشباب سلاح سيف المبارزة حيث حقق 5 انتصارات مقابل خسارة وحيدة في دور المجموعات ليتأهل لدور الـ128.

فاز السيد في المباراة الأولى على لاعب إيطاليا فابريزيو كومو بنتيجة 5-3 ثم على لاعب رومانيا هوريا نيستور بنتيجة 5-4 ثم خسر من لاعب إنجلترا بين ماكلينان بنتيجة 4-3 ثم فاز على لاعب فنلندا إيلينار بنتيجة 5-2 ثم الفوز على لاعب كوريا الجنوبية جونهو بنتيجة 5-2 ثم الفوز على لاعب المجر أدم كيرزيتس بنتيجة 5-2 ليتأهل لدور الـ128.

في دور الـ128 فاز لاعب مصر على لاعب إستونيا أوليفر لاسيك بنتيجة 15-12 ثم فاز على لاعب أوكرانيا ماكسيم بيرشوك بنتيجة 15-13 في دور الـ64 ثم فاز على لاعب فرنسا ميل دينوكس بنتيجة 15-9 في دور الـ32.

وفي ثمن النهائي فاز محمد السيد على لاعب إسرائيل فيدور خابيرسكي بنتيجة 15-14 ليتأهل لربع النهائي ويفوز على لاعب إسرائيل الصهيوني بيردوف فيلينسكي بنتيجة 15-11 ليتأهل لنصف النهائي.

وفي نصف النهائي فاز بطل مصر على المصنف الثاني عالميا الإيطالي سيمون مينكاريلي بنتيجة 11-10 ليتأهل للنهائي ويهزم لاعب إسرائيل كوهين يوناتان المصنف التاسع عالميا بنتيجة 15-13 ليحقق ميدالية ذهبية تاريخية لمصر.

محمد السيد المصنف الثامن عالميا في سلاح سيف المبارزة حقق إنجازا كبيرا في أولمبياد طوكيو حيث احتل المركز الثامن بعد مشوار رائع وتسببت إصاباته في توديع المنافسات من ربع النهائي.

لاعب مصر حقق ذهبية بطولة إفريقيا للشباب والكبار عام 2021 والمركز السادس في كأس العالم للكبار بفرسنا عام 2021 وحقق برونزية بطولة العالم للشباب في عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى