العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

محمد رشوان أم وليد جودة.. من يحصل على لقب أفضل حكم في استفتاء “الأفضل”

اشتعل الصراع بين محمد علي رشوان نجم مصر الأسبق للجودو والحكم الدولي والعالمي، ووليد جودة أحد أهم حكام مصر وإفريقيا في التايكوندو، على لقب أفضل حكم في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

وحقق الثنائي العديد من الإنجازات المتفردة كلاً في رياضته سواء في الجودو أو التايكوندو.

وبالحديث عن أسطورة مصر في الجودو نجد أن “رشوان” يمتلك تاريخًا كبيرًا سواء كلاعب أو كحكم دولي واستطاع إبهار العالم أجمع بأخلاقه في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 بعدما رفض التركيز على قدم اللاعب الياباني “ياسوهيرو ياماشيتا” وفضل خسارة المباراة النهائية عن الفوز بطريقة غير أخلاقية.

ليحصد محمد علي رشوان جائزة وسام الشمس المشرقة من قبل إمبراطور اليابان عن رحلة عطائه داخل ملاعب الجودو العالمية.

وإذا ما ذهبنا للحديث عن وليد جودة فهو أحد أبرز حكام مصر في التايكوندو، حيث شارك في بطولة “مانشستر الدولية” عام 2018 وحصد جائزة أفضل حكم في بطولة “أمريكا المفتوحة” في نفس العام، وفي عام 2019 شارك في تحكيم بطولة العالم للكبار بمانشستر ثم شارك في بطولة الجائزة الكبرى بصوفيا في نفس العام، ثم المشاركة في الألعاب العسكرية بكوريا 2019، قبل أن يشارك في بطولة العالم للجامعات بايطاليا 2019، وأخيرًا كانت مشاركته في بطولة العالم لـ”بومزا” أونلاين عام 2020.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى