العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح يتصدر تشكيلة الأفضل في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز 

تواجد الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ضمن تشكيلة أفضل اللاعبين في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واختارت شبكة بي بي سي البريطانية تشكيلة الأفضل في الجولة الخامسة من البريمييرليج والتي شهدت تواجد محمد صلاح بعد الأداء الذي قدمه في فوز ليفربول على ولفرهامبتون 3-1.

وقاد صلاح الملقب بالملك المصري فريقه ليفربول للفوز على ولفرهامبتون بثلاثة أهداف لهدف بملعب أنفيلد حيث صنع الهدفين الأول والثاني لفريقه وساهم في الهدف الثالث ليحقق ليفربول الفوز الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وضمت تشكيلة الأفضل الآتي:

حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي)

الدفاع: كايل والكر (مانشستر سيتي) ويليام ساليبا (أرسنال) – أندي روبرتسون (ليفربول)

الوسط: باسكال جروس (برايتون) – رودري (مانشستر سيتي) – دوجلاس لويز (أستون فيلا) – ليوناردو تروسارد (أرسنال)

الهجوم: ريتشارليسون (توتنهام) – جيريمي دوكو (مانشستر سيتي) – محمد صلاح (ليفربول)

ورغم عدم تسجيل صلاح أية أهداف في المباراة إلا أن بصناعته بهدفين أصبح أكثر لاعب إفريقي يصنع أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 هدفا ، متفوقًا على الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق، الذي صنع 61 هدفًا.

وبات صلاح أول لاعب يساهم في هدف على الأقل في أول 5 مباريات لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي بموسم، منذ جون بارنز الذي حقق ذلك الإنجاز في موسم 1990-1991.

كما وصل الفرعون المصري للمساهمة التهديفية رقم 200 بين تسجيل وصناعة الأهداف مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ”، وهو ثاني لاعب فقط في تاريخ النادي الذي يحقق ذلك الإنجاز بعد ستيفن جيرارد، كما صار ثاني أسرع لاعب يصل لذلك العدد من المساهمات مع فريق واحد، بعد الفرنسي تييري هنري مع أرسنال.

كما أن صلاح أصبح رابع لاعب فقط يصنع هدفًا على الأقل في 5 مباريات متتالية خارج الأرض مع فريقه بالبريمييرليج، والأول منذ جيرارد ديلوفيو مع واتفورد قبل 8 أعوام.

محمد صلاح ضمن تشكيلة الأفضل
محمد صلاح ضمن تشكيلة الأفضل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى