العاب جماعيةسلة

مدرب المغرب للسلة: قلة الخبرة سبب الهزيمة أمام أوغندا

قال نوفال العرياشي مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة، أن سبب هزيمة فريقه أمام المنتخب الأوغندي، يعود إلى قلة الخبرة لدى اللاعبين لعدم خوضهم تجارب ودية قبل البطولة والوقوع في بعض الاخطاء وعدم الاستغلال الأمثل للفرص.

وتلقى منتخب المغرب هزيمته الثانية أمام منتخب أوغندا بنتيجة 94-90 ضمن الجوله الثانية من تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة افريقيا لكرة السلة في المباراة التي أقيمت على صالة كمال شلبي بنادي الاتحاد السكندري.

وأشاد المدرب المغربي، بمستوى الفريق الأوغندي خلال اللقاء وأنهم ظهروا بصورة جيدة، موضحا أنه فريق جيد ويلعبون كرة سلة جماعية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة: “نسعى لبناء فريق قوى من العناصر الشابة وظهورنا بهذا المستوى يدعو للتفاؤل، لأننا نمر بمرحلة انتقالية وهدفنا الوصول لأعلى مستوى فى المباريات المقبلة”.

وعن حالة اللاعب المصاب، عمر العناني، أكد أنه لم يتمكن من الاطمئنان على حالته، وأنه سيتواصل مع الجهاز الطبي لمعرفة وضعه ومدى إمكانية مشاركته خلال لقاء الغد أمام منتخب مصر والتي توقع أن تكون مباراة قوية من الطرفين.

وأرجع اللاعب المغربي، جهاد بن خليقة سبب الهزيمة إلى قلة الخبرة وتعدد الأخطاء، مؤكدا أنه فخور بأداء اللاعبين وأن القادم سيكون أفضل.

وحصل المنتخب المغربي على نقطة ليرتفع رصيده إلى نقطتين، بينما ارتفع رصيد منتخب أوغندا إلى 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى