العاب جماعيةسلةىرئيسية

مدرب سلة الكونغو الديمقراطية لـ”تتويج”: نحن الأفضل على الورق وعاصم مرعي صنع الفارق للفريق المصري

الفراعنة فرضوا سيطرتهم على المباراة وتمكنوا من تحقيق الفوز

أعرب الفرنسي “توماس دروت” المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية لكرة السلة رجال، عن حزنه للهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريقه في مواجهة الفريق المصري بالجولة الأخيرة للمرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم 2023.

الفراعنة فرضوا سيطرتهم على المباراة وتمكنوا من تحقيق الفوز بنتيجة 80/52 ليتصدر الفريق فرق المجموعة الرابعة من المرحلة الأولى ويتأهل للمرحلة النهائية بصحبة الكونغو الديمقراطية والسنغال.

وأكد “دروت” في إجابته على سؤال خاص من موقع “تتويج نيوز” أن الفريق لم يقدم المردود الطيب، قائلا “هذه المواجهة مختلفة تماما عن التي خضنها في مواجهة مصر بالجولة الأولى من التصفيات، المجموعة التي تتواجد معنا حاليا تشهد غياب بعض العناصر المؤثرة لنا”.

وأكمل “بالطبع هناك بعض اللاعبين الذين يصنعون الفارق وهو ما حدث مع المنافس في وجود عاصم مرعي الذي كان عامل أساسي في فوز مصر اليوم، على الورق نحن الأفضل ولكن ليس دائما الأفضل هو من يحقق الفوز”.

سلة مصر تهزم الكونغو الديمقراطية وتحسم صدارة المجموعة الرابعة

وأردف “لعبنا بكثير من الفردية اليوم وهو ما أكدت عليه في حديثي مع اللاعبين بعد المباراة، لدينا أخطاء وعلينا أن نقوم بالعمل على إصلاحها، مصر لعبت بصورة رائعة منذ البداية وهو ما أفقدنا التركيز ولم ننفذ الخطط التي وضعناها للمباراة”.

واختتم “أعلم إننا قد تحسنا كثيرا عن الماضي لكنهم كشفوا لنا الكثير من المشاكل التي سنعمل على علاجها، كانوا أفضل من مباراة قبراير الماضي، علينا العمل بمجهود أكثرللظهور بشكل أفضل مع بداية مباريات المرحلة الأخيرة في أغسطس القادم، لأننا سنواجه منتخبات كبيرة ومباريات صعبة للغاية”.
يذكر أن مجموعة الكونغو الديمقراطية في المرحلة الأخيرة من تصفيات التأهل لكأس العالم ستضم منتخبات “مصر، والسنغال، وتونس، وجنوب السودان، والكاميرون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى