العاب جماعيةحوارات ومقالاتىرئيسيةيد

مدرب كرة يد الجزائر ل”تتويج”: وضعنا أنفسنا في صدام مبكر مع مصر والتأهل لكأس العالم أملنا الوحيد

وأحتل محاربو الصحراء وصافة المجموعة الثانية من البطولة

كشف “رابح غربي” المدير الفني لمنتخب الجزائر لرجال كرة اليد عن الأمل الوحيد الذي سيخوض به فريقه باقي مباريات كأس الأمم الإفريقية.

وأحتل محاربو الصحراء وصافة المجموعة الثانية من البطولة المقامة في مصر حتى الثامن عشر من يوليو الحالي، بعد الفوز على الجابون مساء الأربعاء 25-23 ليعوض الفريق الخسارة المفاجئة في المباراة الأولى أمام غينيا 22-28.

وسيضرب المنتخب الجزائري موعدا مع نظيره المصري لحساب الدور ربع النهائي في الثامنة مساء الجمعة القادم على صالة حسن مصطفي في مدينة السادس من أكتوبر.

وقال “غربي” في حوار خاص مع “تتويج نيوز” عقب حتام لقاءات الدور الاول “مباراة غينيا كانت بمثابة الصدمة لنا، نجحنا في فرض أسلوبنا خلال الشوط الأول ونجحنا في الخروج بفارق 4 أهداف لمصلحتنا، لكن خلال الشوط الثاني ارتكبنا جميع الاخطاء الممكنة في عالم كرة اليد، خسرنا الشوط بقارق 10 أهداف و6 في مجموع الشوطين وهو امر لا يحدث لنا كثيرا خاصة خلال اللقاءات الإفريقية”.

وأكمل “أضعنا الكثير من الأهداف ولم نؤدي المهام الدفاعية جيدا، وظهر علينا الإرهاق بصورة كبيرة، هذه هي الرياضة بها فائز ومهزوم، ونجحنا في التعويض أمام الجابون، رغم وجود بعض الأخطاء أيضا لكننا تمكنا من الفوز بالخبرة”.

وأضاف “لدينا 5 غيابات من العناصر الأساسية، منها 3 إصابات في أسماء القائمة المتواجدة معنا في البطولة، كما إنه يوجد معنا لاعبون شباب لا يملكون الخبرة الكافية وتحمل ضغط مثل هذه اللقاءات، لذلك لا يوجد لدينا البدائل أو الحلول خلال المباريات التي تساعدنا على الاستمرار في التفوق بفارق الأهداف الذي نصل إليه في اوقات كثيرة خلال المباريات”.

منتخب الجزائر كرة يد

وأوضح “تحقيق الفوز على الجابون هو الأمر الأهم للصعود إلى الدور ربع النهائي، وسنعمل على علاج هذه الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة أمام مصر وضعنا أنفسنا في هذا الموقف مبكرا، المنتخب المصري فريق ضمن كبار اللعبة على مستوى العالم”.

وأردف “خضنا مباريات ودية مع مصر أبريل الماضي ونعلم قوة الفريق جيدا، هو الأقوى حاليا على الصعيد الإفريقي، لذلك ستكون هذه المواجهة لتصحيح الأخطاء التي حدثت بالدور الأول ولتجهيز الفريق لمباريات الترتيب من الخامس وحتى الثامن، لأنه من الصعب الفوز على مصر هنا في ملعبهم”.

وأختتم “رابح” تصريحاته “مازلنا نملك كامل الحظوظ في التأهل لبطولة العالم القادمة، وهو الأمل الوحيد لنا حاليا، بعد مباراة مصر سيكون امامنا مبارتان سنعمل كل ما في وسعنا للفوز بهما، أعلم أن الجمهور الجزائري حزين بعض الشئ لكنني أحب أن أقول لهم إنني أعمل وفق المتاح والظروف الحالية”.

يذكر أن منتخب الجزائر سبق له الفوز بلقب كأس إفريقيا في 7 مناسبات سابقة آخرها عام 2014 على أرضه وبين جمهوره، فيما توج بالميدالية البرونزية بالنسخة الأخيرة التي اقيمت في تونس عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى