الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

أبطال إفريقيا والعالم.. 5 مدربين مصريين يتنافسون على جائزة الأفضل باستفتاء “تتويج نيوز “

أفضل مدرب مصري، انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” لعام 2023 /2024، لاختيار الأفضل خلال العام الماضي في كافة الألعاب الرياضية، للموسم الرابع على التوالي من المسابقة، والذي ينظمه موقع “تتويج نيوز.”

 

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل في كل فرع من فروع الجائزة ،التي تم اختيارها بعناية، ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

 

أفضل مدرب مصري

 

حان دور جائزة “أفضل مدرب مصري” باستفتاء تتويج نيوز، والتي يتنافس عليها  5 مدربين هم، السيد سامي وياسر حفني ومحمد محروس ومحمد عبدالرحمن تاتو وأحمد فتحي.

 

وتستعرض “تتويج نيوز “في السطور التالية، أبرز ما قدمه الخماسي المرشح لجائزة أفضل مدرب مصري خلال الفترة الأخيرة.

 

السيد سامي

 

المدير الفني لمنتخبات مصر لسلاح سيف المبارزة ،والذي يتولى رئاسة لجنة المدربين بالاتحاد العربي للسلاح منذ أكتوبر 2022.

 

قاد المدرب المصري، المنتخبات الوطنية مؤخرًا للفوز بالعديد من الميداليات العالمية أبرزها، ذهبية بطولة العالم للناشئين والشباب في بلغاريا على حساب المنتخب السويسري.

 

كما قاد نجله “محمد السيد” للتتويج بالميدالية الذهبية في كأس العالم تحت 20 عامًا بالبحرين، بعد الفوز على بطل إستونيا بنتيجة 11-7.

 

وفي يونيو الماضي، ساهم في فوز المنتخب الوطني ببطولة إفريقيا، بعد حصد المركز الأول في الترتيب العام برصيد 21 ميدالية متنوعة، في البطولة التي احتضنتها القاهرة.

 

ياسر حفني

 

المستشار الفني ومحلل أداء المنتخب الوطني للخماسي الحديث ورئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

 

ساهم ياسر حفني في اعتلاء لاعبي ولاعبات مصر منصات التتويج العالمية أكثر من مرة هذا العام أبرزها، ذهبية أحمد الجندي وبرونزية سلمى أيمن في كأس العالم بالقاهرة في مارس، وذهبية مهند شعبان وبرونزية أحمد الجندي في كأس العالم بتركيا في أبريل، وفضية مهند شعبان وبروزية سلمى أيمن في كأس العالم بالمجر في أبريل، وذهبية تاريخية لـ مهند شعبان في نهائي كأس العالم بتركيا في يونيو، وبرونزية مهند شعبان في بطولة العالم للكبار بإنجلترا في أغسطس.

 

كما ساهم في تأهل 3 لاعبين إلى أولمبياد باريس 2024 وهم: مهند شعبان بعد فوزه بذهبية نهائي كأس العالم، وأحمد الجندي بعد حصده لذهبية بطولة أفريقيا، وملك إسماعيل بعد تتويجها بذهبية بطولة إفريقيا.

 

محمد عبدالرحمن تاتو

 

مدرب منتخب مصر للكاراتيه “كوميتيه”، وصاحب الإنجازات الكبيرة مع الكاراتيه المصري سواء على الصعيد العالمي أو الأولمبي.

 

قاد “تاتو” المنتخب الوطني للرجال للفوز بالعديد من الميداليات أبرزها، ذهبية يوسف بدوي في وزن تحت 84 كجم، وذهبية عبدالله ممدوح في وزن تحت 75 كجم، وفضية طه طارق في وزن فوق 84 كجم، وجميعهم كانوا في بطولة العالم للكبار بالمجر.

 

كما ساهم في تصدر الكاراتيه المصري لبطولة الدوري العالمي التي أقيمت في القاهرة بداية العام الماضي، بعد تحقيق 13 ميدالية متنوعة.

 

محمد محروس

 

المدير الفني لنادي سبورتنج السكندري ومنتخب مصر للسيدات لكرة السلة 3×3.

 

قاد “حورس” كما يٌلقب، نادي سبورتنج للفوز ببطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة بمسماها الجديد، والتي استضافها النادي السكندري على ملعبه.

 

وفاز سبورتنج في المباراة النهاية على حساب كي بي أيه الكيني، بنتيجة 103-59 ليساهم محمد محروس في حصول النادي السكندري على ثاني لقب قاري في تاريخه، بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية “المسمى القديم” في عام 2022.

 

كما قاد سبورتنج منذ شهرين للتتويج بلقب دوري المرتبط للسيدات، بعد الفوز على حامل اللقب الأهلي بنتيجة 2-0 بمجموع مباريات الدور النهائي.

 

وعلى مستوى المنتخب الوطني 3×3، قاد “حورس” سيدات مصر للفوز بالميدالية الفضية في بطولة إفريقيا، في البطولة التي أقيمت بستاد القاهرة الدولي.

 

أحمد فتحي

 

مدرب سيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك سابقًا وسبورتنج السكندري حاليًا.

 

قاد “أحمد فتحي”، سيدات الزمالك لكتابة التاريخ، بعد التتويج بلقبي كأس مصر على حساب الأهلي وبطولة إفريقيا للأندية لأول مرة في التاريخ.

 

كما توج مع سيدات الزمالك بالمركز الثاني في بطولة الدوري العام، و يعد هذا إنجازًا كبيرًا للفارس الأبيض.

 

وفي يونيو الماضي، رحل أحمد فتحي عن الإدارة الفنية لنادي الزمالك، ووقع على عقود تدريب نادي سبورتنج  ليعود مجددًا إلى الإسكندرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى