العاب جماعيةىرئيسيةيد

مدرب منتخب اليد للشباب ل”تتويج”: بطولة إفريقيا خطوة نحو حلم إنجاز عالمي ونشكر الاتحاد على الدعم الكامل للفريق

كشف صابر حسين المدير الفني لمنتخب كرة اليد المصري مواليد 2002 على أن المشاركة في بطولة إفريقيا للشباب ما هي إلا خطوة في الطريق نحو المنافسة على لقب بطولة العالم والمقررة في ألمانيا واليونان العام القادم.

وتنطلق يوم 20 أغسطس الجاري منافسات النسخة 29 من البطولة والتي تستضيفها رواندا حتى الثامن والعشرين من الشهر ذاته، وأسفرت القرعة عن تواجد الفراعنة بالمجموعة الثانية إلى جانب الجزائر، والكونغو، وليبيا وتشاد.

وصرح “صابر” في حوار خاص مع موقع تتويج نيوز قبل السفر، قائلا “نستعد لهذه البطولة منذ أكثر من عام، عانينا من توقف النشاط خلال فترة جائحة كورونا وهو ما تسبب في عدم خوض هذا الجيل لبطولة إفريقيا للناشئين وبطولة العالم، ومنذ عودة الحياة للملاعب الرياضية بصورة طبيعية بدأنا في خوض معسكرات داخلية وخارجية من أجل تعويض اللاعبين عن تلك الفترة المهدرة، مع تجهيزهم لتلك البطولة”.

وأردف “الاتحاد لم يبخل علينا بأي دعم، وخضنا أول معسكر للفريق في المجر بالإضافة لمعسكر آخر في فرنسا، وأخيرا سافر الفريق في الشهر الماضي إلى البرتغال، إلى جانب اللقاءات الودية التي نلعبها مع فرق الدوري الممتاز خلال تواجدنا في المعسكر المغلق بالمركز الأولمبي”.

وكشف “في بداية تجمع الفريق قمنا بضم ما يقارب من 30 لاعبا حتى نستقر على أفضل العناصر التي تستحق المشاركة مع المنتخب الوطني، والمجموعة المتزاجدة في القائمة تضم بعض العناصر التي انضمت للمنتخب الأول مثل مهاب سعيد ومحمد طارق وهو ما يساعد الجهاز الفني على ثقل خبرات باقي أغضاء الفريق داخل وخارج الملعب بسبب الخبرات التي اكتسبها الثنائي من التواجد مع نجوم الفراعنة الكبار”.

وأضاف “كرة اليد المصرية تعيش حاليا فترة من أزهى عصور اللعبة في جميع المراحل السنية، لذلك نحن نزرع في عقلية هؤلاء اللاعبين أن البطولة الإفريقية مهمة لكنها مجرد خطوة نحو الهدفالأسمى وهو بطولة العالم والتي نأمل أن ننافس على لقبها بقوة العام القادم”.

وأكمل “لا ننظر إلى أسماء الدول التي تتواجد معنا في المجموعة أو البطولة، خاصة وأن كرة اليد الإفريقية تطورت بشكل كبير في دول جنوب وغرب القارة، لذلك علينا أن نلعب كل مباراة على حدى مع التركيز أكثر على تقديم المستوى المعروف عنا، يتواجد معنا 3 عناصر من مواليد 2004 ونأمل أن تكون ضربة البداية أمام ليبيا بمثابة رسالة لجميع المنتخبات”.

وأتم “لدي ثقة كبيرة جدا في تلك المجموعة واطالبهم فقط بتقديم المستوى المعروف عنهم لأن ذلك يعني تفوقهم بصورة كبيرة عن أي منافس لهم، وأتمنى أن نحظى بدعم ومتابعة الجمهور المصري والذي نعمل دائما من أجل إسعادهم”.

يذكر أن قائمة الفريق تضم 17 لاعبا، وهم (يوسف حاتم “حارس مرمى”، ويوسف وليد “حارس مرمى مواليد “2004، ويوسف ناجي “حارس مرمى مواليد 2004″، وإسلام راضي، وآدم البشري، وهشام صلاح، ومروان حاتم، ومحمد سمير، وعمر ناصر، وأحمد سامح، ومهاب سعيد، وعمر ماجد، ومحمد عماد “مواليد 2004″، ومحمد رفاعي، ومحمد طارق، وعمر شريف، ومحمود عبد العزيز).

ويتكون الجهاز الفني من “صابر حسين” مدير فنى، و”عمرو خليفة” مدرب عام، و”وليد عبد المقصود” مدرب حراس مرمى، و”محمد درنكى” مدير اداري و”ماجد مدحت” طبيب، و”محمد إمام” محلل الاداء الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى