العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

مدير إداري الاتحاد الآسيوي للملاكمة ل”تتويج” : الإمارات أنقذت بطولة آسيا من التأجيل بعد أحداث الهند.. والمصريون حاضرون بقوة

أكد المصري بسام غانم مدير إداري الاتحاد الآسيوي للملاكمة أن الإمارات أنقذت بطولة آسيا من التأجيل وذلك بعد تأثر الهند بفيروس كورونا واستحالة تنظيم البطولة هناك.

وتستضيف دبي، للمرة الأولى، بطولة آسيا للملاكمة رجال ،وينظمها الاتحادان الآسيوي والإماراتي للملاكمة، بالتعاون مع الاتحاد الهندي للعبة ومجلس دبي الرياضي، بمشاركة 237 لاعب يمثلون 21 دولة خلال الفترة بين 23 وحتى 31 مايو الجاري.

وقال “بسام غانم” المدير الإداري للاتحاد الآسيوي للملاكمة في تصريحات خاصة ل”تتويج” : أن الجميع كان ينتظر تأجيل البطولة خصوصاً وأنه كان من المقرر اقامتها في الهند ولكن بعد الأحداث الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا أصبح هذا الأمر مستحيلاً ولكن تم الاتفاق على نقل البطولة إلى دبي وذلك بسبب قوة العلاقة التي تربط الاتحادين الإماراتي والهندي ليتم تجهيز الترتيبات الخاصة بهذه البطولة في فترة قصيرة تقارب من الشهر.

وتابع قائلاً:” كان تحدي كبير إقامة هذه البطولة على مدار 22 يوم ولكن تم الاستقرار على إقامتها بدون حضور جماهيري مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الإحترازية وإجراء مسحة كل 72 ساعة وأتوجه بالشكر إلى محمد بوخاطر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ونائب رئيس الاتحاد الاماراتي للملاكمة، وعمر الكندي مدير البطولة وعضو مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي وذلك على مجهودهم الكبير لتنظيم هذه البطولة أيضًا علي سلامة المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي للملاكمة وعمر الجابري مدير الرياضة والتطوير للاتحاد الآسيوي للملاكمة و بالتأكيد آنس العتيبة رئيس الاتحاد الاسيوي للملاكمة ورئيس الاتحاد الاماراتي للملاكمة.

وتحدث “بسام” عن المشاركة العربية في البطولة حيث يمثل العرب في البطولة 5 دول بواقع 5 ملاكمين وملاكمة من الإمارات وملاكم من البحرين وملاكمين من العراق وملاكمين من قطر و 10 ملاكمين و 10 ملاكمات من الكويت، مؤكدا أن أبرز الدول العربية المشاركة هي العراق وذلك بعد انسحاب الأردن وسوريا.

وتابع حديثه قائلا:” لم تستطع العديد من الدول المشاركة في هذه البطولة خاصة مع غلق بعض الدور لمطاراتها ومنه السفر بسبب الظروف الاستثنائية بفيروس كورونا.

وأضاف :” هناك أيضا ثلاث دورات دولية تقام على هامش البطولة وهي دورة الحكام الدولية ثلاث نجم ويشارك بها من مصر الحكمين محمد كمال ومصطفى إسماعيل ، ودورة المدربين والتي يشارك بها المدربة نادية عبد الحميد وهي المرأة الوحيدة في هذه الدورة ودورة المشرفين الدوليين والتي سوف أشارك بها.

وتحدث “غانم” عن كيفية اختيار المدربين والحكام لهذه الدورات حيث قال أنها تكون بترشيح من الاتحادات الوطنية ولكن بعد موافقة الاتحاد الدولي على هذه الاشخاص يحق لهم حضور الدورات.
واستكمالاً لتواجد المصريين المتميز في هذه البطولة من ضمن حكام البطولة الحكم المصري الدكتور ناجي إسماعيل حامد.

واختتم حديثه بأن هذه البطولة تعتبر إعداد للاعبي القارة الاسيوية المؤهلين لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى