العاب جماعيةطائرةىرئيسية

مشرف منتخبات الطائرة ل”تتويج”: اللقب الإفريقي للشباب بداية النجاحات .. وأحلم بنقل التجارب الناجحة لمصر

كشف البرازيلي “بيرسي أونكن” المشرف على منتخبي الناشئين والشباب للكرة الطائرة المصرية عن سعادته عقب فوز منتخب تحت 21 عاما باللقب الإفريقي.

سادس تتويج للفراعنة تاريخيا بالبطولة، تحقق على حساب نسور قرطاج بالبطولة التي اختتمت في تونس الإثنين الماضي، عقب فوز مصر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وأكد “أونكن” في حوار خاص مع موقع تتويج نيوز عقب العودة للقاهرة على خطة العمل في الفترة القادمة، قائلا “في البداية أشكر الاتحاد المصري على الدعم الكامل الذي يقدمونه لفرق الناشئين والشباب، والثقة بالتعاقد معي للإشراف على تلك المنتخبات”.

وأضاف “تقديم المساعدة لجميع عناصر اللعبة من أجل التطور هو الهدف الأساسي لي، وأنا فخور بالتواجد هنا والعمل مع هؤلاء المدربين واللاعبين، والنجاح في تحقيق لقب إفريقيا تحت 21 عاما بالفوز على تونس في ملعبهم هو بداية النجاحات لنا”.

و أكمل”أعلم المنافسة الشديدة بين المنتخبين وأن الفوز هناك وسط الجمهور التونسي ليس بالأمر السهل، وهو ما يدل على جاهزية اللاعبين نفسيا وبدنيا، ونرغب في استكمال المسيرة مع منتخب تحت 19 عاما والفوز ببطولة إفريقيا القادمة في المغرب وسنقاتل من أجل العودة بالكأس”.

وكشف “خضنا معسكر خارجي في البحرين ولعبنا مباريات مع مدارس مختلفة، وهدفنا ليس فقط الفوز والتأهل لبطولات العالم في الفئتين لكن تحقيق نتائج إيجابية فيها هو ما نرغب في تحقيقه، لأنني قادم من بلد تلعب على الفوز دائما في جميع البطولات”.

وأردف “الكرة الطائرة المصرية تمتلك العديد من المواهب الصاعدة والقادرة على اللعب في أعلى المستويات العالمية لكنها تحتاج للدعم والتخطيط الجيد لهم، مثل حمزة الصافي وأحمد إبراهيم وزياد أسامة وياسين أشرف”.

واختتم “أرغب في نقل التجارب الخارجية الناجحة إلى مصر، ومنها التجربة البرازيلية التي عملت على خروج أفضل 6 لاعبين على صعيد الشباب للتواجد في أوروبا وخاصة الدوري الإيطالي، مما ساهم في رفع المستوى وزيادة خبراتهم، مما كان له أكبر الآثر على مستوى المنتخب واللعبة في البلاد، رغم صعوبة هذا الأمر هنا وخاصة من جانب الأندية لكننا سنحاول تنفيذه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى