العاب جماعيةكرة قدم

مصر إلى نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم بعد مباراة ماراثونية أمام الأردن

استطاع منتخب مصر الأول لكرة القدم حسم التأهل إلى منافسات نصف نهائي كأس العرب وذلك بعد التغلب على المنتخب الأردني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وحيد ،في المباراة التي أقيمت منذ قليل على ملعب استاد الجنوب القطري.

واستطاع الفراعنة حسم التأهل إلى المربع الذهبي بعد الوصول إلى أشواط اضافية وذلك بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وسجل الأهداف للمنتخب المصري كلا من مروان حمدي في الدقيقة46 وأحمد رفعت في الدقيقة 99 ومروان دواوود في الدقيقة 119، بينما أحرز هدف المنتخب الأردني اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة 12.

تفاصيل المباراة
تقدم المنتخب الأردني بالهدف الأول في الهجمة الأولى في المباراة بهدف يزن النعيمات حيث سدد كرة صاروخية لم يتمكن الشناوي أن يتصدي لها لتسكن الشباك ويتقدم الاردن 1-0.

وتألق محمد الشناوي في كرتين متتاليتين وانقذ مرمى منتخب مصر من هدف مؤكد في الدقيقة 22 من عمر المباراة.
وحاول المنتخب المصري العودة إلى المباراة من جديد وبعد عدة هجمات تعادل مروان حمدي للفراعنة في الدقيقة 46 من عمر المباراة عن طريق رأسية من داخل منطقة الجزاء.

وفي بداية شوط المباراة الثاني صنع لاعبي منتخب مصر هجمة رائعة، وصل خلالها مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة لمروان حمدي الذي مررها بعرض الملعب لتمر من بين أقدام حسين فيصل وتضيع على منتخب مصر فرصة هدف التقدم.

ورد منتخب الاردن على الفراعنة بهجمة قوية قي الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعد توغل رائع من يازين صاحب الهدف الاول ومرور من دفاع منتخب مصر وتسديد كرة قوية على يمين الشناوي ولكن تبعد عن المرمى بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 71 أجرى كيروش تبديلين، بخروج مصطفى فتحي ونزول افشة، ونزول مهند لاشين بدلاََ من حمدي فتحي.
ولم يختلف الحال كثيرا لتنتهي المباراة بالتعادل وتتجه للوقت الإضافي لحسم الفائز بين الفريقين.

الأشواط الإضافية
شهدت الأشواط الإضافية سيطرة مصرية في اغلب مجريات المباراة لينجح أحمد رفعت في تسجيل الهدف الثاني للفراعنة قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث في الدقيقة 119 ليعلن عن صعود منتخب مصر إلى نصف نهائي البطولة العربية.

تشكيل منتخب مصر:
محمد الشناوي 1 أحمد ياسين ٢ محمود الونش ١٥ عمر كمال ٣ أحمد فتوح ١٣ عمرو السولية ٣ حمدي فتحي ٥ حسين فيصل ٢٠ مصطفي فتحي ٨ أحمد سيد زيزو ٢١ مروان حمدي

وضم تشكيل الأردن كل من:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى

خط الدفاع : محمد أبو حشيش – هادي الحوراني- عبد الله نصيب ديارا – إحسان حداد

خط الوسط : علي علوان – نور الدين الروابدة – بهاء عبد الرحمن – محمد أبو زريق شرارة – محمود مرضي

خط الهجوم : يزن النعيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى