العاب جماعيةدورة الألعاب الأفريقيةكرة قدمىرئيسية

99 ذهبية.. مصر تحطم وتعزز رقمها القياسي في دورة الألعاب الأفريقية

سجلت مصر اليوم الجمعة رقمًا قياسيًا جديدًا في دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليًا بالعاصمة الغانية “أكرا.”

 

ووصلت البعثة المصرية المشاركة في دورة أكرا إلى 99 ميدالية ذهبية، بعد 6 ذهبيات اليوم في منافسات التايكوندو والهوكي وكرة اليد.

 

لتحطم مصر رقمها القياسي السابق الذي حققته في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2019 بمدينة الرباط المغربية، لتصبح مصر أول بلد على الإطلاق تحقق هذا الرقم من الميداليات الذهبية في نسخة واحدة بدورة الألعاب الأفريقية، وستكون أمامها فرصة أخرى لتعزيز رقمها، حيث يلعب منتخبي رجال وسيدات الكرة الطائرة في النهائي، بالإضافة لتواجد منتخبي رجال وسيدات التنس في نهائي الفرق مع تبقي منافسات أخرى في والملاكمة.

 

وكانت مصر حصدت 102 ميدالية ذهبية في النسخة الماضية، قبل أن يتم سحب 8 ميداليات من لاعبي منتخب رفع الأثقال، لثبوت تعاطيهم المنشطات.

ويعد منتخب رفع الأثقال هو صاحب النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية برصيد 27 ميدالية، يليه السباحة برصيد 16 ذهبية، ثم مصارعة الزراعين برصيد 14 ذهبية.

 

ويأتي منتخبا الكاراتيه والمصارعة في المركز الرابع برصيد 10 ذهبيات لكل منهما، وتحتل تنس الطاولة في المرتبة الخامسة برصيد 6 ذهبيات، ويأتي منتخبا الشطرنج والتايكوندو سادسًا برصيد 5 ذهبيات لكل منهما.

 

وتحتل منتخبات، ألعاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية والتنس والجودو والهوكي وكرة اليد في المركز السابع برصيد ذهبية واحدة لكل منتخب.

 

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأفريقية بقائمة تضم 262 لاعبًا ولاعبة، بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة فردية وجماعية هي: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى