العاب جماعيةسلةىرئيسية

مصر تتوج بلقب البطولة العربية لمنتخبات السلة

توج المنتخب المصري لكرة السلة، بلقب البطولة العربية لمنتخبات السلة، للمرة رقم 13 للمنتخب المصري، بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الليبي بنتيجة 82-67، ضمن منافسات البطولة العربية للمنتخبات والتي استضافتها مصر في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ويعتلي المنتخب الوطني صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 13 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب له في 2016 قبل حصد لقب البطولة العربية الحالية.

وتمكن المنتخب المصري من الوصول إلى الدور النهائي بعد فوزهم الكبير على منتخب الإمارات بنتيجة 114-78.

فيما تمكن المنتخب التونسي من الحصول على المركز الثالث بعد الفوز على منتخب الإمارات بنتيجة 73/66 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء المنتخب المصري فى صدارة مجموعته بعد تحقيق العلامة الكاملة فى المباريات التى خاضها حيث فاز المنتخب المصري في الجولة الأولى على الإمارات بنتيجة 94/46، كما فاز على الكويت في الجولة الثانية بنتيجة 92/41 ثم تغلب على تونس 85/63 والمغرب 76/53.

وتأهل منتخب ليبيا إلى النهائي بعد الفوز على تونس في دور نصف النهائي 70-64.

ضمت قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل “دولا”، أحمد ياسر “مودي”، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى