العاب فرديةالعاب مضرب

لأول مرة بالقارة السمراء ..مصر تستضيف بطولتى أفريقيا للرجال والناشئين العام الجارى

تستضيف مصر خلال العام الجارى بطولتى افريقيا للرجال والناشئين والناشئات تحت 18 عاما وذلك لاول مرة فى القارة السمراء التى تستضيف وتنظم دولة واحدة البطولتين فى نفس العام حيث المتعارف ان كل بطولة منهما تقام فى عام مختلف عن الاخر نظرا لانهما اكبر حدثين فى اجندة الاتحاد الافريقى للجولف .

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى للعبة تيمور ابو الخيربأن مصر ستبدأ باستضافة بطولة افريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما وذلك خلال الفترة من 26 الى 31 مارس المقبل وذلك على ملاعب نادى جولف بالم هيلز .

وقال ان تلك البطولة تعد واحدة من اكبر الاحداث للاتحاد الافريقى للجولف حيث يشارك فيها ما يقارب من مائة لاعب ولاعبة من الناشئين الواعدين تحت 18 عاما من مختلف البلدان والذين يمثلون مستقبل رياضة الجولف فى القارة السمراء بالاضافة الى انها مؤهلة الى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات .

اشار تيمور ابو الخير قائلا ان مصر ستستضيف وتنظم ايضا البطولة الافريقية للرجال عقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للرجال التى تقام فى فرنسا خلال الفترة من 31 اغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبلين ويشارك فيها منتخب مصر .

واوضح قائلا برغم اقتراح الاتحاد الافريقى للجولف منح استضافة اى من البطولتين لدولة افريقية اخرى اذا ما كان سيمثل ذلك عبئا على اتحاد الجولف المصرى الا ان مجلس ادارة الاتحاد برئاسة المهندس ايمن حسين اعلن التحدى واصر على الالتزام باستضافة وتنظيم البطولتين رغم اقامتهما فى عام واحد تأكيدا على القدرات والامكانيات الهائلة التى تمتع بها مصر كاكبر دولة بالقارة السمراء .

قال تيمور ابو الخير ان المعتاد دائما عدم وجود اى تعارض بين البطولتين حيث تقام كل منهما فى عام مختلف عن الاخر وكان مقررا استضافة مصر لبطولة افريقيا للناشئين فى مارس 2020 وبطولة افريقيا للرجال فى 2021 ولكن نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا منذ مطلع 2020 تم تأجيل البطولتين وبعد مشاورات مع الاتحاد الافريقى للجولف تم الاتفاق على اقامتهما فى العام الحالى وفى مصر وعدم نقل اى بطولة منهما .

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل اروقة اتحاد الجولف تمهيدا لاستقبال خاصة فى ظل تواجد واقبال من معظم الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقى للجولف على التواجد والمشاركة بحثا عن حجز بطاقة التأهل الى بطولة العالم للناشئين المقرر اقامتها خلال شهر يونيو من العام الجارى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى