العاب جماعيةكرة قدم

مصر في التصنيف الأول .. تعرف على موعد اجراء قرعة تصفيات الأمم الإفريقية 2023

 

تقام غدا الثلاثاء قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بالعاصمة الجنوب افريقية جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام النسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار والمقرر لها يونيو ويوليو من العام المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

 

وقرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم ” كاف ” ادراج منتخبي كينيا وزيمبابوي في القرعة بالرغم من ايقافهما من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” بسبب التدخل الحكومي في شئون الاتحاد, حيث وضع الاتحاد الافريقي موعداً أقصاه منتصف شهر مايو لرفع الإيقاف وإلا سيضطر إلى استبعاد البلدين عن المشاركة في التصفيات.

وتضم القرعة 42 متتخباً هم الأعلى تصنيفا في تصفيات فيفا ليخوضوا مباشرة التصفيات، فيما لعبت غامبيا، وإسواتيني، وليسوتو، وساو تومي وبرنسيبي وجنوب السودان دوراً تمهيدياً.

وقسمت المنتخبات المشاركة إلى أربعة مستويات على أن يعتلي أصحاب التصنيف الاول رؤوس 12 مجموعة.

وجاءت المستويات كالتالي:

المستوى الأول: السنغال (حاملة اللقب)، المغرب، نيجيريا، مصر، تونس، الكاميرون، الجزائر، مالي، ساحل العاج (المضيف)، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديموقراطية.

المستوى الثاني: جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، الغابون، بنين، أوغندا، زامبيا، الكونغو برازافيل، غينيا الاستوائية، مدغشقر، كينيا، سيراليون.

المستوى الثالث: ناميبيا، موريتانيا، غينيا بيساو، النيجر، ليبيا، موزامبيق، ملاوي، توغو، زمبابوي، غامبيا، أنغولا، جزر القمر.

المستوى الرابع: تنزانيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، اسواتيني، ليسوتو، بوتسوانا، ليبيريا، جنوب السودان، ساو تومي وبرنسيبي.

ومن المقرر أن تقام اول جولتين في 30 مايو المقبل و14 يونيو على أن تقام الجولتين التاليتين في 19 و 27 سبتمبر ثم تختتم المنافسات في 20 و 28 أغسطس من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى