العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

مصر في المركز الثالث وتونس في صدارة بطولة البحر المتوسط للكاراتيه

اختتمت بطولة البحر المتوسط للكاراتيه للشباب والناشئين والكبار في نسختها رقم 29، والتي استضافتها تونس خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو الحالي، بصدارة تونسية للبطولة.

تصدرت تونس جدول ميداليات البطولة برصيد 58 ميدالية، بواقع “13 ميدالية ذهبية، 13 ميدالية برونزية، 32 ميدالية فضية”.
فيما جاءت مصر في المركز الثالث في البطولة، برصيد 15 ميدالية متنوعة، بواقع “4 ميداليات ذهبية، 2 ميدالية فضية، 9 ميداليات برونزية”.
فيما جاءت الجزائر في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية متنوعة، بواقع “8 ميداليات ذهبية، 6 ميداليات فضية، 22 ميدالية برونزية”.

تمكن لاعبو المنتخب الوطني في اليوم الأول للبطولة من حصد 8 ميداليات متنوعة، ليضيف اليوم قبل ختام البطولة 7 ميداليات متنوعة.

تنافس في البطولة 400 لاعب يمثلون 19 دولة في منافسات الكاتا والكوميتيه للناشئين والكبار، وشاركت مصر فيها ببعثة مكونة من 39 لاعبًا ولاعبة.

الميداليات الذهبية:
ياسين فرحات (كوميتيه 61 كجم شباب)، وياسين دياب (كوميتيه 57 كجم ناشئين)، منتخب الكوميتيه للشباب، منتخب الكوميتيه للرجال.
الميداليات الفضية:
بلال شاكر (كاتا ناشئين)، مريم طارق (كوميتيه 47 كجم ناشئات ).
الميداليات البرونزية:
ريماس عاصى (كاتا ناشئات)، وزياد مجدى (كاتا ناشئين)، وايمان اشرف (كوميتيه 48 كجم ناشئات)، ومحمد اشرف (كوميتيه 61 كجم شباب)، نورهان سويدان (كاتا سيدات)، نورسين علي (كوميتيه 61 كجم سيدات)، منتخب سيدات الكوميتيه، محمد جابر (كوميتيه 60 كجم رجال)،علي سيد إسماعيل  (كوميتيه 67 كجم رجال).

كما حصل على المركز الخامس كلا من: جون غطاس (كاتا ناشئين)، جنى زيدان (كوميتيه + 61 كجم ناشئات)، الحسن محمد كوميتيه + 76 شباب، علي شاهين (كوميتيه – 55 شباب)، وحصلت ايضا على المركز الخامس شهد عبد الرحيم في منافسات (كاتا سيدات).

الجدير بالذكر أن مصر تصدرت جدول ميداليات النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت العام الماضي في قبرص، حيث حصدت البعثة المصرية 60 ميدالية منها 22 ذهبية.

ويرأس بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه في تونس عصام عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكاراتيه، ويتكون الجهاز الفني من عبد الفتاح عيسي النجار مدير فني وهاني شاكر السيد قشطة مدرب وهاني طبيب عبد الله مدرب الدقهلية و محمد هلال مدرب الاسماعيلية وياسر خميس مدرب الإسكندرية وعبد الله أحمد طبيب، والحكام كلا من طارق رجائي ومحمد رمضان وهيثم فاروق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى