العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

مدرب منتخب اليابان ل “تتويج”: مصر قادرة على تنظيم بطولة العالم للكبار في يوليو القادم..

الإجراءات الاحترازية فاقت توقعاتي

تحدث إروان لي باشو لاعب منتخب فرنسا الأسبق الحاصل على ذهبية منافسات الفرق بأولمبياد طوكيو ومدرب المنتخب الياباني الحالي عن الأجواء بكأس العالم المقامة حاليًا بستاد القاهرة الدولي وعن قراره لخوض تجربة تدريب المنتخب الياباني.

وقال إروان في تصريحات خاصة ل” تتويج:” لم أتوقع أن تكون الإجراءات الاحترازية مميزة ومشددة بهذا الشكل، بداية من المسحة الطبية والتشديد على إرتداء الكمامة ووجود معقم اليدين في كل مكان وهذا يعطينا الشعور بالأمان وعدم التفكير في احتمالات الإصابة بفيروس كورونا”.

وأضاف:” التنظيم جيد وكل عام يكون أكثر تطورًا عن العام الماضي، وأنا واثق من قدرة مصر على تنظيم بطولة العالم للسلاح في يوليو القادم وخصوصًا أن قوانين السفر لمصر في ظل جائحة كورونا لا تسبب عائقاً لاستضافة حدث مثل هذا”.

وتحدث إروان عن اعتزاله للمبارزة بعد حصوله على ذهبية منافسات الفرق بأولمبياد طوكيو قائلاً:” اعتقد أن ما قضيته في المبارزة كان كافيا بالنسبة لي، أردت الاعتزال بعد أولمبياد طوكيو ولكن مدربي طلب مني الاستمرار من أجل فريقي وكانت أصعب 5 سنوات في مشواري الرياضي، لم يعد جسدي يتحمل مثل ما كان وشعرت أن هذا هو الوقت المثالي لأن أحب هذه الرياضة بشكل أخر”.

وتلقي إروان عرضا من منتخب اليابان بعد اعتزاله ووافق على خوض هذه التجربة منذ يناير الماضي وتحدث عنها قائلاً:” يوجد اختلاف كبير بين تجربتي كلاعب وكوني مدربا، التدريب يحتاج لمجهود أكثر وتفكير لحل مشكلة وتطوير كل لاعب، هدفي ليس تغيير أسلوب اللاعبين ولكن أريد أن أضيف بعض الأشياء في مبارياتهم”.

وأضاف:” اختلاف الثقافات بيننا يسبب بعض الصعوبات، لأن اليابانيين دائمًا يقولون نعم على شيء وفي بعض الأحيان احتاج أن أسمع رأيهم أو انطباعهم عما أقول ولكني سعيد جدًا لتدريب هذا الفريق”.

وكشف مدرب المنتخب الياباني إروان لي باشو عن هدفه الرئيسي مع فريقه، وقال: “هدفي الأساسي أن أجعل اليابان متفوقة عن فرق قارة آسيا من أجل ضمان التأهل إلى أولمبياد باريس، فبالرغم من حصولهم على المركز الرابع في منافسات الفرق بطوكيو إلا إنهم خاضوا المنافسات بسبب استضافة بلدهم للألعاب الأولمبية”.

واختتم إروان لي باشو حديثه:” تدريب منتخب اليابان فرصة جيدة لحياتي العملية وأتمني أن تكون هذه التجربة جيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى