العاب فرديةمنازلات

الاتحاد الدولي للمصارعة يبرز إنجاز مصطفى حسين في بطولة العالم للشباب.. « منح مصر أول ذهبية »

أبرز الاتحاد الدولي للمصارعة، إنجاز مصطفى حسين لاعب منتخب مصر للشباب، بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم تحت 20 عامًا والمقامة بالأردن.

 

وتمكن مصطفى من الفوز في المباراة النهائية على بطل أرمينيا بنتيجة 4–2 في منافسات المصارعة الرومانية لوزن تحت 67 كجم؛ ليتوج بالميدالية الذهبية.

 

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للمصارعة، أن هناك 6 لاعبين مصريين بلغوا نهائي بطولة العالم تحت 20 عامًا من قبل، ولم ينجح أي لاعب في الفوز بالذهبية، قبل أن يتمكن مصطفى حسين من كتابة التاريخ لمصر أمس الأحد من خلال كونه أول مصارع مصري يفوز بذهبية في بطولة العالم تحت 20 عامًا.

 

وأضاف الموقع الرسمي أن ذهبية مصطفى حسين هي الأولى لمصر في بطولات العالم للمصارعة بمختلف أعمارها منذ ذهبية محمد إبراهيم كيشو في بطولة العالم تحت 23 عامًا.

 

وأشاد الاتحاد الدولي بتطور الاعب في الآونة الأخيرة، حيث ذكر عبر موقعه الرسمي، أن مصطفى شارك في بطولة أفريقيا تحت 20 عامًا في الموسم الماضي وحصد الميدالية الفضية بعد خسارته أمام بطل الجزائر، قبل أن يعود في 2023 ويقلب الأمور بفوزه بذهبية البطولة الأفريقية على حساب بطل الجزائر، ثم الحصول على المركز الخامس في بطولة الرانك بالإسكندرية.

 

واختتم بأن ذهبية مصطفى حسين ساعدت مصر في الدخول في قائمة المراكز العشرة الأولى في سباق الفرق الذي فازت به إيران برصيد 162 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى