العاب فرديةالعاب مضربمنازلات

مصطفى عسل.. ماذا قدم « تايجر الإسكواش » في الموسم الماضي؟

وصل مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر والملقب بـ “تايجر الاسكواش” إلى البطولة رقم 12 في مسيرته الاحترافية مع نهاية موسم 2022-2023.

ويرى كثير من متابعي الاسكواش، أن مصطفى عسل هو مستقبل اللعبة في مصر في السنوات القادمة لتفوقه مؤخرًا في البطولات الكبرى ووصوله إلى المراكز الأولى عالميًا في عمر صغير، وهناك بعض الجماهير أطلقوا عليه لقب “تايجر الاسكواش”؛ لاحتفالاته المثيرة عقب المباريات.

ويحتل التايجر المصري حاليًا المرتبة الرابعة عالميًا في التصنيف الذي يُصدر من قبل رابطة المحترفين PSA، ويتواجد دائمًا في المراتب الأولى خلال العامين الماضيين، ودائمًا ما يصل للمربع الذهبي في البطولات الكبرى التي يشارك بها.

موسم للنسيان لـ مصطفى عسل.. إيقافات وغرامات من الرابطة

شهد موسم 2022-2023، العديد من الأحداث المثيرة في مسيرة تايجر الإسكواش المصري حتى أصبح حديث الساعة في الوسط الرياضي المصري.

البداية كانت في مارس الماضي، بعدما أعلنت رابطة محترفي الإسكواش PSA، إيقاف مصطفى عسل لمدة 6 أسابيع وتغريمه 2000 جنيه إسترليني، بسبب انتهاكين منفصلين خلال منافسات بطولة مصر المفتوحة عام 2022، طبقًا للائحة الرابطة المتعلقة بـ “اللعب الخطير.”

وفي أغسطس الجاري، قررت الرابطة إيقاف عسل مجددًا 12 أسبوعًا وتغريمه 5 ألاف جنيه إسترليني، بسبب 3 انتهاكات خلال بطولة العالم للفردي في مايو الماضي، حيث تم اتهامه بالسلوك غير الرياضي وسوء استخدام المضرب واللعب الخطير.

صدارة التصنيف العالمي.. النقطة المضيئة لـ مصطفى عسل في الموسم الماضي

في يناير من العام الجاري، تصدر مصطفي عسل صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه ببطولة هيوستن المفتوحة؛ ليصبح أصغر لاعب مصري يبلغ قمة التصنيف وثالث أصغر لاعب على مستوى العالم يحقق هذا الإنجاز.

حصاد تايجر الإسكواش في موسم 2022-2023 .. 4 بطولات

خاض مصطفى عسل في موسم 2022-2023، 5 مباريات نهائية، حيث توج بـ 4 ألقاب وخسر نهائي وحيد.

البداية كانت في أكتوبر عام 2022، حيث توج عسل وقتها بكأس جراسهوبر الذهبي بعد فوزه في المباراة النهائية على مروان الشوربجي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

وخاض عسل ثاني نهائي له في الموسم الماضي، في شهر نوفمبر من عام 2022، وفاز وقتها ببطولة هونج كونج الدولية المفتوحة بعد تفوقه على البيروفي دييجو إلياس بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وفي يناير الماضي، خاض البطل المصري ثالث نهائي له بعد صعوده للمباراة النهائية لبطولة هيوستن المفتوحة، وتوج وقتها باللقب على حساب الإنجليزي محمد الشوربجي بالفوز عليه بنتيجة 3-1.

غاب تايجر الإسكواش 4 أشهر عن الصعود للنهائيات، ليعود في مايو الماضي ويتأهل للمباراة النهائية لبطولة الجونة الدولية، لكنه خسر اللقب أمام مواطنه علي فرج.

وفي يونيو الماضي، خاض البطل المصري النهائي الخامس له والأخير في الموسم بعد صعوده لنهائي بطولة العظماء الثمانية، ليتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز على البيروفي دييجو إلياس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى