العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

مصطفى عسل لـ “تتويج”: انتقادات مجتمع الإسكواش لن تغير أسلوبي.. أتمنى نقل الإسكواش لمستوى مختلف .. والأهلي نقلة في حياتي

ما زال مراهقا في سن الـ20 عاما لكنه اقتحم عالم الكبار في الإسكواش ويحتل المركز 12 عالميا وحقق مؤخرا لقب بطولة الثمانية الكبار بعد فوزه على محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا بنتيجة 3-1 في النهائي الذي شهد تشجيع ودعم كبير للاعب النادي الأهلي في البطولة التي أقيمت بمول العربب بالسادس من أكتوبر.

إنه مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي وبطل العالم للناشئين مرتين 2018 و2019 والذي يتعرض لانتقادات كثيرة من مجتمع الإسكواش المصري سواء كان لاعبين أو مدربين أو جماهير من خلال السوشيال ميديا بسبب أسلوبه في لعب المباريات وطريقة احتفاله وحياته الشخصية فيرى البعض أنه مثيرا للجدل ويرى البعض الآخر أنه شخصية مختلفة في الإسكواش.

بعد فوزه ببطولة الثمانية للكبار للإسكواش وحصد أول لقب كبير في مرحلة الاحتراف التقى به موقع “تتويج” للحديث عن الكثير من الأمور وليكن لنا هذا الحوار.

في البداية ما ردك على الانتقادات التي تتعرض لها من مجتمع الإسكواش؟

أريد أن أقول أن ذلك هو أسلوبي وطريقتي وأنا أعتاد على ذلك فأنا أمتلك هذه الشخصية ولن أغير ذلك ولا أرى أن ذلك غرور، فلو عائلتي أو أصدقائي يرون أن ما أقوم به خاطيء فسوف أتوقف عن ذلك على الفور.

هل تستشير أحد في تصرفاتك بالملعب وطريق احتفالك والأمور الآخرى؟

بالطبع أنا لدي فريق مختص حولي دائما وأستشيره في كل الأمور وأنا دائما أركز على هدفي فأنا أريد أن نصل بلاعبي الإسكواش لمكانة كبيرة وأن نرفع من شعبية اللعبة وجماهيرتها وأن تصل اللعبة للأولمبياد لأنها مظلومة.

كيف ترى فوزك بلقب بطولة الثمانية الكبار؟

بالطبع أنا سعيد للغاية فهو أول لقب كبير في مسيرتي الاحترافية وأيضا هو بمثابة بطولة العالم فأنت تنافس الثمانية الكبار في اللعبة، لذلك أنا سعيد بما حققته ومستواي في البطولة، وهي المشاركة الأولى لي بعد أن حاولت المشاركة في العام الماضي.

لماذا لم تحتفل بعد فوزك على الشوربجي؟

لم أحتفل أمامه لأنه بطل كبير وقدوة لي وساعدني كثيرا في مشواري وعلمني وأشكره على كل ما فعله لي، فكنت أسافر لأشاهده وهو يلعب وكانت أمنية حياتي أن ألعب أمامه فاللعب أمامه بطولة لذلك أنا أقدره كثيرا ولم أحتفل بعد الفوز عليه.

هل ستشارك في بطولة العالم المقبلة في شيكاجو؟

أحاول أن أشارك في البطولة بالفعل وهناك بعض الأمور تتعلق بالتأشيرة، لكن الدكتور أشرف صحبي وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع النادي الأهلي يسعون لحل ذلك ومشاركتي في البطولة.

ما هو حلمك؟

لا أصدق الآن تتويجي ببطولة الثمانية الكبار وحصدي أول لقب كبير في مرحلة المحترفين لكن حلمي أن أكون المصنف الأول عالميا لأن النادي الأهلي دائما هو الأول، ولو كنت خسرت النهائي أمام محمد الشوربجي لم أكن لأحزن فأنا ألعب أمام المصنف الثاني عالميا وبطل العالم وكنت أتوقع خسارتي، لكن في النادي الأهلي رقم 2 يمثل أزمة كبيرة وأنا ألعب دائما بالروح التي تعلمتها داخل النادي والإصرار الذي يقودني للإنجازات.

هل ينتظرك مستقبل كبير في الإسكواش؟

أتمنى وأسعى ذلك وأحاول أن أرفع من مستوى اللعبة وأن تصل للأولمبياد قريبا، وكثير من يساعدوني في ذلك الاتحاد المصري والجماهير والنادي الأهلي، فعندما ألعب في مصر أشعر بسعادة من الجماهير وتشجيع كبير.

هل مصر قادرة على تحقيق إنجازات أولمبية للعبة للإسكواش إذا تم إدراجها رسميا؟

بالطبع فنحن نمتلك مواهب كبيرة في اللعبة على جميع المستويات، ولدين القدرة على تحقيق ميداليات في الأولمبياد.

حدثنا عن الدور النادي الأهلي في مسيرتك؟

النادي الأهلي هو نقلة كبيرة في حياتي فخالد مرتجي هو السبب في انتقالي للنادي وأتمتع بدعم كبير من محمود الخطيب رئيس النادي منذ اليوم الأول ومحمد الجارجي يقوم بدعمي وحضور مبارياتي، فأنا أريد أن أشكر النادي الأهلي على دعمه الكبير لي فلم أحقق شيئا كبيرا قبل دخول النادي والنادي يمتلك جماهيرية كبيرة وشعبية ومناخ يساعد على الإنجازات فأنا ممتن لكل الجماهير وأهدي لقب الثمانية الكبار للنادي الأهلي وجماهيره.

يذكر أن مصطفى عسل (20 عاما) قد شارك في 94 مباراة خلال 30 بطولة بمرحلة الاحتراف وفاز في 68 مباراة وخسر 26 مباراة ووصل لـ 6 نهائيات وحقق لقب بطولة الثمانية الكبار ولقب بطولة العالم للناشئين مرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى