الأفضلالعاب فرديةىرئيسية

أبطال المنصات العالمية.. من يتوج بجائزة أفضل لاعب فردي لعام 2023 في استفتاء تتويج نيوز

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام المنقضى فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة، فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

وترتكز مسابقة الأفضل التى اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجالهوتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية، وعدد من السفارات العربية فىمصر.

ومن المقرر ان يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للافضل فى كل فرع من فروع الجائزةالتى تم اختيارها بعناية ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

جائزة أفضل لاعب فردي

 

يتنافس على جائزة أفضل لاعب فردي 7 لاعبين من نجوم الرياضة المصرية يتشاركون جميعاً في صعودهم على منصات التتويج ببطولات العالم وهم: “زياد السيسي لاعب السلاح – مهند شعبان لاعب الخماسي الحديثسيف عيسى لاعب التايكوندو – عزمي محيلبة لاعب الرماية – علي فرج لاعب الإسكواش – يوسف بدوي لاعب الكاراتيه – كريم كحلة لاعب رفع الأثقال”.

 

– زياد السيسي

حفر زياد السيسي لاعب منتخب مصر للسلاح أسمه بحروف من ذهب في تاريخ السلاح المصري عالميا،بعدما توج ببرونزية بطولة العالم لسلاح السيف رجال بميلانو، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يحرزميدالية ببطولة العالم في اختصاص سلاح السيف رجال.

وتعد ميدالية زياد السيسي هي أول ميدالية لمصر في منافسات الفردي، والأولى لمصر في جميع المنافسات منذ برونزية منتخب سلاح الشيش في نسخة 1951 بمدينة ستوكهولم.

واحتل زياد السيسي ، بطل إفريقيا، المركز الثالث بالتصنيف الأوليمبي الجديد ليصبح على بعد خطوات معدودة من التأهل لأولمبياد باريس 2024 علمًا بأنه على مشارف التأهل للأولمبياد في منافسات الفرق مع المنتخب المصري الذي يحافظ على ترتيبه العالمي.

– مهند شعبان

يعد عام 2023 هو عام توهج مهند شعبان لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث ، بعدما حجز “مهند” ثالث مقعد لمصر في أولمبياد باريس، والأول للخماسي الحديث ، عقب فوزه بالميدالية الذهبية في نهائي كأس العالم يونيو الماضي بتركيا على حساب الإنجليزي جوزيف تشونج صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو، والذي سقط أمام البطل المصري قبل خطوات قليلة من خط النهاية.

واقتنص شعبان عددا كبيرا من الميداليات بكئوس العالم للخماسي الحديث ،حيث توج بذهبية كأس العالم بأنقرة في أبريل الماضي ،وحصد فضية كأس العالم في بودابست المجر في الشهر نفسه ، وتوج ببرونزية الفردي ببطولة العالم بإنجلترا وحصد ذهبية منافسات فرق الرجال في نفس البطولة رفقة أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو ومحمد الجندي.

-سيف عيسي

استطاع سيف عيسى لاعب المنتخب المصري للتايكوندو أن يحقق إنجازا تاريخيا خلال العام المنقضي ،بعدحصوله علي برونزية بطولة العالم بوزن -80 كجم ليحقق عيسي ثاني ميدالية علي التوالي ببطولات العالم.

ولم يكتف سيف بإنجاز بطولة العالم ليحقق رقما تاريخيا لمصر بعد تتويجه بفضية نهائي بطولة الجائزةالكبرى بمانشستر وضمان التأهل لأولمبياد باريس 2024 عن طريق التصنيف العالمي للتايكوندو.

حقق سيف عيسي  الميدالية الفضية في منافسات وزن – 80 كجم بعد الخسارة أمام بطل كوريا بنتيجة 2-1 ليحقق الميدالية الفضية ويرفع عيسى رصيده من الميداليات في نهائيات بطولة الجائزة الكبرى إلى ثلاث ميداليات متنوعة في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وكان سيف عيسي قد حقق فضية منافسات بطولة باكو 2016 ، وبرونزية نهائي بطولة الجائزة الكبرى بالسعودية وأخيرا فضية منافسات بطولة مانشستر ليتوج بثلاث ميداليات على مدار مشاركاته.

-عزمي محيلبة

واصل البطل المصري عزمي محيلبة تحقيق الأرقام القياسية حيث واصل هيمنته على صدارة التصنيف العالمي والأولمبي لرماية الإسكيت والذي احتفظ به لعدة شهور لينهي العام في المركز الثالث عالميا، بمجموع 6300 نقطة وفقا  لأخر تصنيف صادر من الاتحاد الدولي للرماية.

وافتتح اللاعب العام المنقضي بالتتويج بفضية كأس العالم للرماية التي استضافتها المغرب خلال الفترة من11 إلى 24 يناير 2023، جاء محيلبة في المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 37 طبقا من أصل 40 طبقا.

وفي بطولة العالم بأذربيجان أغسطس الماضي  استطاع اللاعب تحقيق برونزية منافسات الإسكيت ،بعدتحقيقه  46 طبقا من أصل 50 طبقا بينما حقق اليوناني ميتاس الميدالية الذهبية وحقق الفنلندي كالونيون الميدالية الفضية .

كان قد تأهل عزمي محيلبة للنهائي بعد أن احتل المركز الأول في تصفيات رماية الإسكيت بالعلامة الكاملة،برصيد 125 طبقا ، معادلا الرقم القياسي العالمي.

وواصل مسيرته في هذا العام بالتتويج بفضية بطولة نهائي كأس العالم للرماية بقطر في منافسات الإسكيت، وحقق عزمي محيلبة 25 طبقا في النهائي الفاصل مع اللاعب الدنماركي الذي حقق 26 طبقا بعد منافسة شديدة.

الجدير بالذكر أن عزمي محيلبة هو أول لاعب مصري يحجز مقعدا في أولمبياد باريس بعد تحقيقه انجازا تاريخيا غير مسبوق للرماية المصرية العام الماضي ،بعد نجاحه  في التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للرماية 2022، والتي أقيمت في كرواتيا في منافسات الإسكيت بعد تفوقه على العملاق الأمريكي فينسينت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث.

– علي فرج

واصل علي فرج لاعب منتخب مصر للاسكواش هيمنته علي منصات التتويج في عام 2023 المنقضي محققا عددا كبيرا من الإنجازات ،أبرزها تتويجه بلقب بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه، ليعادل رقم عمرو شبانة، محتلًا المركز الثالث خلف الباكستاني جانشير خان وجهانكير خان.

وأنهي علي فرج عام 2023 متصدرا للتصنيف العالمي للاسكواش برصيد 22,120 نقطة بفارق 6,510 نقاط عن صاحب المركز الثاني البيروفي دييجو إلياس.

-يوسف بدوي

واصل يوسف بدوي لاعب منتخب مصر للكاراتيه تقديم عروضه القوية في عام 2023 المنقضي بعدما توج بذهبية وزن -84 كجم ببطولة العالم للكبار بالمجر

واحتل بدوي صدارة التصنيف العالمي للكاراتيه في وزن -84 ك كوميتيه ليواصل هيمنته علي وزنه للعام الثاني على التوالي بعد تألقه في عام 2022.

– كريم أبوكحلة

أعلن كريم أبوكحلة لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال عن نفسه بقوة في عام 2023 بعدما تمكن من الحصول على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في منافسات وزن 96 كجم ببطولة العالم التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

وتوج كريم بالميدالية الذهبية في منافسات الكلين والنطر ،بعد ان تمكن من رفع ثقل قدره 213 كجم ،وتمكنكحلة من الحصول على الميدالية الفضية بعد أن تمكن من رفع ثقل 174 كجم في منافسات الخطف ليحصدالميدالية الذهبية في المجموع وقدره 387 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى