الأفضلىرئيسية

منافسة معتادة.. “الخماسي الحديث والسلاح” والبحث عن جائزة أفضل اتحاد في استفتاء تتويج نيوز

 

انتهت عملية التصويت الخاصة بتحديد جوائز الأفضل لعام 2023 في النسخة الرابعة من استفتاء موقع تتويج نيوز، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الجمهور والنقاد على مستوى مصر والعالم العربي ودول شمال إفريقيا.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير، وتعتبر النسخة الرابعة من جائزة الأفضل هي الأهم والاكبر حيث تستعد جميع الاتحادات ولاعبيها لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، فجاءت منافسة جائزة أفضل اتحاد رياضي والتي يقدمها موقع “تتويج نيوز” ضمن مجموعة من الجوائز العديدة، لتكون الدافع للجميع من اجل بذل المزيد من الجهد والتركيز قبل دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويقوم “تتويج نيوز” بطرح التصويت للجمهور في العديد من المجالات التي تضمها المسابقة، ثم تصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حساب نتيجته النهائية بنسبة 60٪ للجمهور و40٪ للنقاد الرياضيين، وتنافس على لقب أفضل اتحاد رياضي مصري للعام الماضي اتحادات “الخماسي الحديث، والسلاح، والإسكواش، والتايكوندو، والرماية، والكاراتيه، وكرة السلة”.

وبناء على نتائج التصويت، انحصرت المنافسة النهائية ما بين اتحادين الخماسي الحديث والسلاح، وهي منافسة معتادة بين الثنائي، وسنقدم في السطور التالية أهم نتائج ونجاحات كل اتحاد خلال العام المنصرم.

الخماسي الحديث

يستمر اتحاد الخماسي الحديث في فرض سيطرته حول العالم ،وذلك عن طريق تحقيق إنجازات عظيمة في كافة الأعمار السنية بالإضافة إلى استضافة البطولات وتنظيمها بشكل يليق بمصر.

وللعام الثاني على التوالي اثبت الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان، أنه يمشى نحو خطى صحيحة،وذلك بعد فوزه بست جوائز خلال الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي من أصل 12 جائزة.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:

– جائزة أفضل اتحاد في العالم لعام 2023.

–حصول مهند شعبان على جائزة أفضل لاعب على مستوى الكبار لعام 2023 مناصفة مع الإنجليزي جو شونج.

-حصول جاويد خاور على جائزة أفضل مدير فني في العالم لعام 2023.

-حصول مصر على جائزة أفضل جهاز فني تدريبي متكامل، (مدير فني: جاويد خاور، السلاح: محمد الصباحي، السباحة: طارق النويهي، الفروسية: ياسر عصر، الرماية: أحمد سلامة، الجري: هشام سليمان).

-حصول ملك إسماعيل على جائزة أفضل ناشئة تحت 21 سنة لعام 2023.

-حصول فريدة خليل على جائزة أفضل لاعبة شابة لعام 2023.

السلاح

نجح السلاح المصري في تحقيق إنجازات عديدة خلال عام 2023 -على عكس السنوات الماضية – فقد استطاع اقتناص ميداليات في الكبار وفي الناشئين.

واختتم الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني عام 2023 تحقيق 6 ميداليات في كئوس العالم للناشئين، و5 ميداليات ببطولة العالم للناشئين، وميداليتين بكئوس العالم للكبار لمحمد حمزة، وميدالية تاريخيّة ببطولة العالم للكبار عن طريق زياد السيسي.

واستطاع الاتحاد المصري للسلاح في تنظيم كأس العالم لسلاح الشيش رجال وسيدات بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما نظم بطولة إفريقيا للرجال والسيدات بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتم تكريم منتخب مصر لسلاحي السيف وسيف المبارزة للشباب كأفضل فريقين على مستوى العالم ،بالإضافة تكريم محمد السيد كأفضل لاعب ناشئ لسلاح سيف المبارزة، وذلك على هامش اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي للسلاح الذي أقيم نهاية شهر نوفمبر الماضي بالغردقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى