العاب فرديةالعاب قوى

منتخب ألعاب القوي ينهي مشاركته في البطولة العربية بتحقيق 20 ميدالية متنوعة

 

اختتم أمس الأول المنتخب الوطني للكبار لألعاب القوى، مشاركته في البطولة العربية التي أقيمت خلال الفترة من 18 وحتى 25 يونيو، بمدينة مراكش المغربية بعد تحقيق العديد من الميداليات والانجازات الكبيرة.
ومن جانبه حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي الاهتمام ببعثة المنتخب واناب الدكتور ماهر الغريب مدير عام الحافز والتكريم بوزارة الشباب والرياضة، لاستقبال البعثة المصرية لألعاب القوى بمطار القاهرة، بعد عودتهم من البطولة العربية في المغرب.
وكان المنتخب المصري لألعاب القوى قد حصل على المركز الثاني في البطولة، حيث حقق 20 ميدالية في منافسات بواقع 10 ميداليات ذهبية، و 5 ميداليات فضية، وخمس ميداليات برونزية.
وحققت اللاعبة لينا عمرو الميدالية الذهبية في سباق 100 متر حواجز، بينما حصد يوسف بدوي الميدالية البرونزية في سباق 110 متر حواجز.
وحصدت اللاعبة بسنت عوض الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو، وحصل علي أشرف على الميدالية البرونزية في سباق 100 متر عدو.
بينما توج اللاعب تامر أشرف بالميدالية الفضية في مسابقة القفز بالزانة، وحصد اللاعب سالم محمد سالم الميدالية البرونزية في سباق 3000 متر موانع.
وحصل اللاعب مصطفى الجمل على الميدالية الذهبية في مسابقة إطاحة المطرقة، بينما حقق أحمد طارق الميدالية الفضية في مسابقة إطاحة المطرقة.
كما حققت اللاعبة إسراء عويس الميدالية الذهبية ضمن منافسات الوثب الطويل بمسافة 6,56 متر، بينما حقق محمد رجب الميدالية الذهبية في مسابقة المشي، وحصد مصطفى عمرو الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة.
وحصد اللاعب محمد مجدي الميدالية الفضية في سباق دفع الجلة، بينما حققت اللاعبة إيناس غريب الميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل بمسافة 5,85 متر.
كما حققت اللاعبة روان أيمن بركات الميدالية الذهبية في مسابقة الإطاحة بالمطرقة بمسافة 63,47 متر، كما حقق اللاعب مصطفى عبد الخالق الميدالية الذهبية في مسابقة الرمي بالرمح.
وحصدت اللاعبة دينا الطباع الميدالية الفضية في مسابقة القفز بالزانة بارتفاع 3,65 متر، كما حقق فريق التتابع سيدات الميدالية الفضية، حيث يتكون الفريق من: ”إسراء عويس، مرام محمود، لينا جابر، إيناس غريب”.
وحققت البطلة إسراء عويس الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثب بمسافة 13,08 متر، لتكون اللاعبة الوحيدة في البطولة العربية التي تحقق ذهبيتين وفضية.
كما حقق اللاعب أحمد محمود طاهر الميدالية الذهبية في مسابقة العشارى المركب، بينما حصد اللاعب شهاب عبد العزيز الميدالية البرونزية في مسابقة القرص رجال بمسافة 57,01 متر.
وترأس بعثة المنتخب المصري في البطولة العربية، محمد يحيى أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى والمشرف على لجنة المسابقات، ويرافقه محمد عبد الرؤوف دياب المدير الفني للاتحاد المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى