العاب فرديةبارالمبيبارالمبياد باريسىرئيسية

بارالمبياد باريس 2024…الذهب الإفريقي يمنح مصر الظهور الأول في رياضة البوتشا

تأهل منتخب البوتشا المصري إلى منافسات الدورة البارالمبية “باريس 2024 ” وذلك للمرة الأولى في تاريخه من خلال البطولة الإفريقية والتي استضافتها صالة الدكتور حسن مصطفى.

ومع اقتراب العد النتازلي على انطلاق منافسات الدورة الأولمبية والبارالمبية باريس 2024 ، حيث تستضيف باريس منافسات دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من الجمعة 26 يوليو حتى الخميس 11 أغسطس المقبل ،بينما تقام منافسات الدورة البارالمبية خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 9 سبتمبر المقبل .

ويقدم إليكم “تتويج نيوز “سلسلة خاصة بالمنتخبات واللاعبين المتأهلين إلى منافسات الدورة البارالمبية والأولمبية.

منتخب البوتشا

يعتبر ثنائي البوتشا هو أول فريق مصري يتأهل إلى منافسات الدورة البارالمبية بباريس 2024 ، واستطاع الزوجي  هناء علام ومحمود نبوي التتويج بالميدالية الذهبية  بعد الفوز على المنتخب التونسي بمجموع المبارتين وضمان التأهل إلى البارالمبياد ،وذلك من خلال منافسات البطولة الإفريقية التي استضافتها مصر على صالة الدكتور حسن مصطفى للمرة الأولى.

حققت مصر ست ميداليات متنوعة ،بواقع أربع ذهبيات وفضية وبرونزية ، من أصل عشر منافسات في البطولة.

الجدير بالذكر أن منتخب البوتشا لديه فرصة أخرى لتأهيل أكثر من لاعب إلى منافسات الدورة البارالمبية في البوتشا ،حيث من المنتظر أن يشارك الفريق في بطولات مقبلة مثل بطولة التحدي باليونان وأخرى بالبحرين.

البوتشا في البارالمبياد

ظهرت البوتشا في البارالمبياد للمرة الأولى في منافسات دورة نيويورك 1984 ، حيث تمت ممارسة هذه اللعبة لسنوات عديدة كنشاط ترفيهي .

البوتشا هي لعبة تعتمد على الدقة ،تم إدارجها في الأصل ليلعبها الأشخاص المصابون بالشلل الدماغي ، لكن حاليا تشمل الرياضيين ذوي الإعاقات  التي تؤثر على المهارات الحركية.

تُلعب هذه الرياضة على سطح أملس ومسطح ، حيث يجب على اللاعبين رمي أو دحرجة الكرات الملونة في أقرب وقت ممكن من كرة الهدف البيضاء ،اللاعب أو الزوج أو الفريق الذي لديه أكبر عدد من الكرات بالقرب من الجاك هو الفائز.

تتكون المباريات الفردية والزوجية من أربع نهايات ، في حين أن مباريات الفريق لها ست نهايات ،بعد كل نهاية يتلقى اللاعب أو الثنائي أو الفريق الذي لديه الكرة الأقرب إلى الرافعة نقطة واحدة ، ونقطة إضافية لكل كرة أقرب إلى الرافعة من الخصم.

يقوم كل رياضي أو ثنائي أو فريق برمي ست كرات في كل نهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى