العاب فرديةبارالمبي

عبد العزيز : منتخب البوتشا حقق المطلوب بالتأهل للبارالمبياد

 

اعرب محمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، عن سعادته بتأهل منتخب البوتشا لبارالمبياد باريس 2024، كأول منتخب مصري بارلمبي بعد تحقيق الميدالية الذهبية للزوجي في بطولة أفريقيا للبوتشا بالاضافة إلى الميداليات الذهبية على المستوي الفردي .

واضاف عبدالعزيز، أن البطولة التي استضافتها مصر في الفترة من 2  إلي 8 يوليو ، نجح المنتخب المصري في تحقيق المطلوب منها، وحجز أول مقاعد في بارالمبياد باريس بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتابع مدير عام الاتحادات النوعية، أن حديث سيادة الوزير مع اللاعبين قبل المباراة الفاصلة منحتهم دافع كبير من أجل تحقيق حلم التأهل  وهو ما تم تحقيقه في هذه البطولة كأول منتخب مصري بارالمبي بعدما نجح المنتخب المصري لكرة القدم في الصعود للاولمبياد وحصوله على المركز الثاني في البطولة الأفريقية تحت 23 سنه .

كما اعرب عن سعادته باقامة البطولة على أرض مصر لآول مرة في التاريخ موكدا أن مصر قادرة على استضافة جميع البطولات، كما يوجد لديها إمكانيات وخبرات كبيرة في استيعاب جميع الدول.

وبخصوص البطولة قال مدير الاتحادات النوعية ان البطولة لاقت استحسان جميع المشاركين وشهدت منافسة شرسة حتي حسم اللقب.. متمنيا استمرار زيادة شعبة اللاعبين في ألعاب اتحاد الرياضات للاعبيين ذوي الشلل الدماغي وخاصة ان مصر تمتلك العديد من المواهب.

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وضعت خطط وإعداد لجميع المنتخبات البارالمبية من أجل تحقيق التأهل لباريس في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى