العاب جماعيةطائرةىرئيسية

حلم باريس 2024 .. تعرف على مشوار منتخب مصر للطائرة في تصفيات الأولمبياد

ينتظر منتخب مصر رجال للكرة الطائرة مشوارا قويا في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الثانية للتصفيات والتي ضمت منتخبات أمريكا واليابان وتونس وتركيا وصربيا وفنلندا وسلوفينيا.

ويبدأ مشوار منتخب مصر يوم 30 سبتمبر الجاري حيث تلعب مصر مع أمريكا ثم يوم 1 أكتوبر مع اليابان ثم يوم 3 أكتوبر مع صربيا ثم يوم 4 أكتوبر مع سلوفينيا ثم يوم 6 أكتوبر مع تونس ويوم 7 أكتوبر مع تركيا وأخيرا يوم 8 أكتوبر مع فنلندنا.

ومن المقرر أن يتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى أولمبياد باريس 2024 وهي الفرصة الأولى بينما ستكون الفرصة الثانية  عن طريق التصنيف، حيث يشارك أحد منتخبات القارة الأفريقية في أولمبياد باريس عن طريق الكوتا القارية وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب أعلى تصنيف في يونيو 2024.

يذكر أن منتخب الطائرة بقيادة مدربه الإيطالي فلافيو جيونيلي قد توج بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه مؤخرا بعد غياب 8 سنوات بعد الفوز على المنتخب الجزائري في نهائي البطولة الافريقية للكرة الطائرة والتي استضافتها مصر خلال الفترة من

وتمكن أبناء النيل من الفوز في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 في الأشواط والتي جاءت كالتالي: “25 – 22، 25- 18، 20- 25، 25-22”.

وحصل حسام يوسف لاعب مصر على لقب أفضل لاعب وأفضل معد فيما حصل عبد الرحمن سعودى على لقب أفضل حائط صد و أحمد سعيد على لقب أفضل ضارب فى المنافسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى