أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

منتخب مصر يتعادل مع الرأس الأخضر 2-2 ويتأهل لدور الـ 16 بأمم أفريقيا

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الافريقية رغم التعادل أمام الرأس الأخضر بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب إستاد فيليكس هوفويت بوانيي في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا.

وأفتتح منتخب الرأس الأخضر التهديف في الدقيقة 45، بعد هجمة منظمة من لاعبي كاب فيردي على الجبهة اليمنى أنهاها ريان مينديز بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن جيلسون تافاريس من السيطرة على الكرة ثم أطلق تسديدة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأدرك منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة 50، بعد تنفيذ ركلة ركنية لمنتخب مصر على يسار مرمى كاب فيردي، نفذت بعرضية داخل منطقة الجزاء حيث تمكن لاعبي المنتخب من السيطرة عليها وبمجموعة من التمريرات القصيرة نجح تريزيجيه في اختراق الدفاعات ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك.

وأضاف مصطفي محمد الهدف الثاني فى الوقت القاتل من تسديدة متقنة “لوب” فى شباك حارس الرأس الأخضر.

وسجل الرأس الأخضر هدف التعادل فى الدقيقة 9+90، عن طريق برايان تيكسيرا من متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة يحافظ الرأس الأخضر على صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وأرتفع رصيد منتخب مصر إلى 3 نقاط فى المركز الثاني.

ونفذت ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر على يمين منطقة جزاء كاب فيردي، بتمريرة قصيرة لعمر مرموش لكن الأخير فقد الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي في الدقيقة 3.

وأرسل محمد هانى عرضية متقنة من الناحية اليمنى تصل داخل منطقة الجزاء ليقفز مصطفي محمد على أثرها ويسددها برأسية قوية لتمر فوق العارضة فى الدقيقة 13.

وجاءت محاولة هجومية لمنتخب مصر بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إمام عاشور برأسية ضعيفة وضعت الكرة سهلة في أحضان الحارس فوزينها في الدقيقة 36.

وباغت أحمد فتوح مرمى الرأس الأخضر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39.

وأهدر منتخب مصر هدف محقق بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى أنهاها تريزيجيه بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها مصطفى محمد بتسديدة مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 85.

وجاءت تسديدة صاروخية عن طريق إمام عاشور من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فوزينها بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 88.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم،أحمد فتوح ، أحمد حجازي
خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور
الهجوم: مرموش، زيزو، مصطفى محمد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى