العاب جماعيةحوارات ومقالاتىرئيسيةيد

مدرب منتخب ناشئات اليد ل “تتويج”: فخور بالحصول على بطولة إفريقيا والفوز على البلد المنظم بمثابة الإنجاز

تغلبت مصر في المباراة النهائية على البلد المنظم 35-31

أعرب الدكتور” محمد فرغلي” المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد ناشئات مواليد 2004 عن فخره بالجيل الحالي من اللاعبات عقب تحقيقهن لقب البطولة الإفريقية التي اختتمت مساء -الجمعة- في العاصمة الغينية كوناكري وأقيمت خلال الفترة من 26 فبراير الماضي وحتى الرابع من مارس الجاري.

وتغلبت مصر في المباراة النهائية على البلد المنظم 35-31، ليحافظ الفريق على اللقب للنسخة الثالثة على التوالي، محققا العلامة الكاملة بالفوز في 5 لقاءات على كل من سيراليون، جامبيا، غينيا بيساو، الجزائر وأخيرا غينيا.

وتحدث المدير الفني للفريق في تصريحات خاصة لموقع “تتويج نيوز” عقب الفوز، قائلا “أشعر بالفخر للفوز بالبطولة، عانينا كثيرا خلال إعداد هذا الفريق في ظل ظروف كورونا وتأجيل البطولة أكثر من مرة لمدة عامين، مع وجود عديد من الغيابات بسبب الإصابة التي لحقت ببعض اللاعبات”.

وأضاف “هذا الفوز بمثابة الإنجاز التاريخي لكرة اليد المصرية في هذه المرحلة السنية، تحقيق اللقب لمنتخب الناشئات على أرض البلد المنظم والفوز عليه مع وجود عوامل ضغط مثل الجمهور والملعب والأجواء الحارة، بالإضافة لقوة الفريق الغيني الكبيرة، وهي بطولة تعكس قدرة الشباب المصري على الوصول لكل ما يرغب به”.

وأكمل “هذا يعكس إرادة و قدرة الأمة المصرية رئيسا وحكومة و شعبا، إلى جانب كفاءة اتحاد كرة اليد و مجهوداته لإعداد هذا الفريق خلال الفترة السابقة بعمل دءوب للجهاز الفني والإداري والطبي.

علما بأنه سبق لمصر الفوز بهذا اللقب في كينيا والنيجر لنحافظ عليه للمرة الثالثة على التوالي”.

ناشئات كرة اليد

وحول السر في تسجيل عدد وافر من الأهداف في المباريات الثلاث الأولى بصورة خاصة، أجاب:”الجهاز الفني قام بتقسيم البطولة إلى مراحل، لأنه في حالة التعادل سيتم الرجوع الي فارق الأهداف وتم تقسيم المباريات إلى مرحلتين، الأولى كانت تخص لقاءات سيراليون، جامبيا، وغينيا بيساو للحصول على فارق أهداف يساعد على تصدر جدول الترتيب”.

وأردف “بالفعل تحقق ما كنا نسعى إليه، حيث أن معدلات أداء الفريق كانت الأفضل، والأعلى في إحراز الأهداف و الأقل قبولا لها. المرحلة الثانية كانت مباراة الجزائر وهي الحاسمة لضمان الوصول للمباراة الأخيرة ونحن في الصدارة، قبل مباراة النهائي ضد غينيا”.

وأتم “سنعمل على مواصلة هذا الأداء الرائع خلال بطولة العالم القادمة، وأشكر اللاعبات والجهاز المعاون على كل ما قدموه خلال البطولة والمعسكرات سواء الداخلية أو الخارجية”.

وافتتح منتخب ناشئات اليد مشواره بالفوز على سيراليون بنتيجة 70-12، قبل التغلب على جامبيا 57-11، وغينيا بيساو 78-7، ثم تخطى عقبة منافسه الجزائري 53-20، وحصد اللقب بالفوز على غينيا 35-31.

ويتكون الجهاز الفني للفريق من “محمد فرغلى مدير فني، شريف الشامي مدرب عام، أبو بكر صلاح الدين مدرب حراس مرمى، محمد سليمان محلل أداء فني، شيرين منصور مدير إداري و دكتورة منة الله بدوي اخصائية علاج طبيعي”.

و تضم قائمة اللاعبات “جنى صلاح، مريم محمد، فاطمة محمود، جهاد وائل، جود أحمد، لبنى أشرف، ملك أحمد، ملك هشام، منة الله الحناوي، نادين طارق، نوال خليل، رنا العربي، شروق محمود، تقى كامل، كنزي حاتم، لوجين أسامة ومريم عمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى