العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

من أجل هذا كانت الملايين تطالب بكلمتك يا فخر العرب!

بسرعة البرق صحف العالم تنقل كلمة محمد صلاح عن مجزرة غزة

في اقل من ساعة وبسرعة البرق تحولت الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي إلي ساحة كبيرة للحديث عن محمد صلاح وكلمته التي اطلقها منذ قليل عبر حسابه الشخصي علي موقع انستجرام للحديث عن مجزرة غزة وما يحدث من عنف تجاه الشعب الفلسطيني.

وهو ما يوضح حقيقة رغبة العرب خلال الأيام الماضية في ظهور صلاح للحديث عن ذلك وكان سببا واضحا لاستياءهم منه وتهاونه في عدم الظهور في الوقت الذي كان لابد ان يظهر فيه فخر العرب للحديث عن العرب.

وحرص موقع تتويج نيوز علي اخذ جولة في الصحف العالمية لمعرفة ماذا تقول عن حديث صلاح.

البداية كانت مع صحيفة الميرور البريطانية التي نشرت موضوعا تحت عنوان “محمد صلاح يطالب باتخاذ إجراء من قادة العالم في فيديو عاطفي مناشدا مساعدة غزة”

وقالت الصحيفة ان نجم ليفربول محمد صلاح دعا قادة العالم إلى مساعدة شعب غزة وسط الصراع المستمر في الشرق الأوسط.

واشارت إلي ان وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن ما لا يقل عن 4000 شخص قتلوا وأصيب الكثيرون في قطاع غزة منذ اندلاع القتال في وقت سابق من هذا الشهر.

في حين عنوانت صحيفة التيليجراف موضعها “محمد صلاح يكسر صمته ليحث على “وقف المذابح” في إسرائيل وغزة”

وقالت ان صلاح طالب بتقديم المساعدات للضحايا في غزة بعد انفجار في المستشفى العربي الأهلي الذي أفادت التقارير أنه أودى بحياة أكثر من 400 شخص.

موضحة ان اللاعب البالغ من العمر 31 عاما هو بطل العالم العربي وهو رمز أصبح أنجح لاعب كرة قدم يخرج من منطقته وكثيرا ما شهد وضعه الأيقوني تولي دور السفير.

ذاكرة ان مصر بلد مجاور لغزة وإسرائيل.

واكدت ان لدى صلاح متابعين مشتركين على وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر من 80 مليون متابع على انستجرام وتويتر. لقد تأثر بشدة بالرسائل المرسلة إليه من أولئك الذين يعانون أو تأثروا بالأحداث المأساوية.

واضافت الصحيفة انه في نهاية هذا الأسبوع، سينضم صلاح إلى لاعبي الدرجة الأولى في انجلترا الذين سيشاركون في لحظة صمت ويرتدون شارة سوداء على الضحايا أولئك المحاصرين ببراءة في العنف في الشرق الأوسط.

بينما نشرت  صحيفة الجارديان موضوع بعنوان “محمد صلاح  يقدم تبرعا ويدعو إلى السماح بدخول المساعدات إلى غزة”

وقالت قدم مهاجم مصر وليفربول، أحد أبرز لاعبي كرة القدم المسلمين في العالم، التبرع للهلال الأحمر المصري يوم الأحد. لم يتم الكشف عن المبلغ ولكن يقال إنه كبير.

واشارت إلي ان صلاح واجه  انتقادات في مصر لعدم استخدامه ملفه الشخصي للتعليق على الحرب بين إسرائيل وفلسطين، ولكن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، دعا قادة العالم إلى “منع المزيد من المذبحة لجميع النفوس البريئة” والمساعدة الفورية لشعب غزة.

وقالت الديلي ميل:محمد صلاح يدعو إلى المساعدات الإنسانية إلى غزة على الفور حيث يحث نجم ليفربول قادة العالم على “الاجتماع معا لمنع المزيد من ذبح الأرواح البريئة”.

وآخيرآ نشرت ليفربول يكو موضوعا تحت عنوان ” نداء محمد صلاح القوي لقادة العالم حيث يدعو نجم

ليفربول إلى “وقف المذابح”.

وعلي جانب وصلت كلمة صلاح إلي زملاءه في انجلترا وفريقه ليفربول حيث قام العديد من النجوم بالإعجاب بمنشور صلاح علي انستجرام ومنهم اليوت وكيرتي جونس وبوبي كلارك وارنولد ودين هيندرسون وماك اليستر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى