العاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

من ينتصر في صراع أفضل لاعبة فردي في ٢٠٢٠ ..السمكة الذهبية فريدة عثمان أم فتاة مصر الذهبية ميار شريف ؟

اشتعل الصراع بين فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة وميار شريف بطلة مصر في التنس الأرضي، على لقب أفضل لاعبة فردي في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل إنجاز  رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

ميار شريف تفرض سيطرتها على عام 2020

في حال وصف عام 2020 بكلمة فمن الممكن أن نقول عنه أنه عام ميار شريف التي حققت خلاله العديد من الإنجازات وتألقت بشكل لافت لتتحدث عنها الصحافة العالمية والمصرية.

واستطاعت ميار شريف التأهل إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس لتكون أول مصرية في التاريخ تتأهل إلى هذا الدور ، وودعت المنافسات بصعوبة أمام بليسكوفا بعد أن قدمت أداء مشرف خلال البطولة.

وواصلت الفتاة الذهبية التألق لتتوج بلقب بطولة تشارلستون الدولية بأمريكا كأول مصرية أيضا بعد عددا من الانتصارات المتتالية وبأداء رائع، بعدها حصلت على فضية بطولة بطولة كناريا لاس بالماس الدولية بإسبانيا بعد خسارة النهائي بصعوبة.

وبالنسبة للتصنيف العالمي ، أنهت اللاعبة عام 2020 في المركز 128 عالمياً بمجموع 519 وهو أفضل تصنيف في مسيرتها وأول لاعبة مصرية تصل إلى هذا المركز.

وميار شريف هي أول لاعبة تنس مصرية تتأهل للأولمبياد حيث ستشارك في طوكيو الصيف المقبل بعد أن أحرزت ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019 ، ومؤخراَ تقدمت 17 مركزاً في التصنيف العالمي لتصبح في المركز 114 عالمياً وذلك بعد تألقها في بطولة أستراليا المفتوحة أحدى البطولات الأربعة الكبرى وتحقيقها الفوز في المباراة الأولى.

السمكة الذهبية تتألق في بطولة أمريكا المفتوحة

تألقت فريدة عثمان ببطولة أمريكا المفتوحة للسباحة في نوفمبر عام 2020 بعد غياب طويل عن المنافسات حيث حققت ذهبية وفضيتين.

وحققت فريدة ذهبية سباق 50 متر حرة بزمن قدره 25.10 ثانية، كما حققت فضية سباق 100 متر فراشة بزمن قدره 58.39 ثانية وفضية سباق 100 متر حرة بزمن قدره 55.49 ثانية.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى