العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

أول تعليق من مهند شعبان بعد إنجازه ببطولة العالم للخماسي الحديث

علق مهند شعبان بطل الخماسي الحديث على إنجازه ببطولة العالم للكبار المقامة ببريطانيا بعد تحقيقه برونزية الفردي وذهبية الفرق .

وحقق مهند شعبان، الميدالية البرونزية في منافسات الفردي في منافسات الفردي، حيث توج مهند بالميدالية البرونزية بعد ان جاء في المركز الثالث برصيد 1514 نقطة.

وحصل على الميدالية الذهبية الانجليزي جوزيف شونج برصيد 1523 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني لاعب المنتخب المكسيكي إيميليانو هيرنانديز برصيد 1518.

وقال مهند شعبان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” : “أخيرا الحلم تحقق .. الفوز بميدالية برونزية في بطولة العالم للكبار .. لا يمكن أن أطلب نهاية أفضل ذلك لهذا الموسم الرائع في مسيرتي الرياضية “.

وأتم : “شكرا لأسرتي والمدربين والأصدقاء والرعاة والنادي والاتحاد المصري ، وكل من ساعدني ودعمني في هذه الرحلة الرائعة”.

و تمكن المنتخب الوطني المكون من “مهند شعبان، أحمد الجندي، محمد الجندي” من التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق وذلك ان استطاع الحصول على إجمالي 4530 نقطة بعد الحصول على المراكز من الثالث للخامس في منافسات الفردي.

فيما جاء فريق المنتخب الانجليزي المكون من”جوزيف شوونج، شارلز براون، مايلز بيلاج” في المركز الثاني برصيد 4450 نقطة.

وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية منتخب كوريا الجنوبية المكون من “وونجتاي جن، جينهوا جونج، جي هن ليي”، برصيد 4450 نقطة.

ويعتبر “مهند” أحد أبرز لاعبي الخماسي الحديث خلال الفترة الماضية خاصة بعدما قدم آداء أكثر من رائع خلال نسخ كؤوس العالم لعام 2023 ليحجز ثالث مقعد لمصر في أولمبياد باريس، والأول للخماسي الحديث، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في نهائي كأس العالم يونيو الماضي بتركيا على حساب الإنجليزي “جوزيف تشونج” صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو، والذي سقط أمام البطل المصري قبل خطوات قليلة من خط النهاية.

ويتصدر مهند شعبان التصنيف العالمي برصيد 195 نقطة ويأتي “تشونج” صاحب 178 نقطة في المركز الثاني، قبل البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي صاحب فضية الأولمبياد الأخيرة في طوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى